الرئيسية » أخبار مصر » في مصر “الدولة الفقيرة” سيارة رئيس مجلس النواب بـ600 ألف دولار

في مصر “الدولة الفقيرة” سيارة رئيس مجلس النواب بـ600 ألف دولار

[Total: 0    Average: 0/5]
 سيارة «عبد العال» بـ600 ألف دولار.. و«التشويش» سبب ارتفاع سعرها

علي عبد العال 

يبدو أن الأيام المقبلة ستشهد صدامًا جديدًا بين الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، والنائب أنور السادات بعد السؤال الذي وجهه الأخير لرئيس المجلس حول إنفاق 18 مليون جنيه لشراء 3 سيارات ملاكي للمجلس وتم تمويلها من موازنة العام المالي 2015/2016، وقال السادات إن هذه السيارات لم تكن مدرجة بالأصل في مشروع موازنة المجلس قبل انعقاده، لكنها أضيفت بعد ذلك باعتماد إضافي تم تمويله من بنك الاستثمار القومي. حقيقة شراء «عبد العال» 3 سيارات بـ18 مليون جنيه من «فلوس البرلمان»

مصادر برلمانية رجحت أن يكون الجزء الأكبر من هذه الأموال أنفق على سيارة التشويش الخاصة برئيس المجلس، التي تسير في موكبه خلال تحركاته خارج البرلمان، خاصة أنه عندما تولي مهام رئاسة المجلس لم يكن ضمن موكبه هذه السيارة، وهي سيارة دفع رباعي سوداء قادرة على تشويش شبكات الهاتف المحمول وأي نوع من الشبكات غير السلكية في المنطقة المحيطة بالموكب، ومجهزة لمواجهة أي نوع من موجات الاتصالات اللاسلكية التي قد تنتج عن أي جهاز إليكتروني أثناء مرور الموكب.

وطبقًا للمصادر، التي رفضت ذكر اسمها، فإن سعر سيارة التشويش، التي تم استيرادها من ألمانيا، بلغ نحو 600 ألف دولار. وأضافت أن هذه السيارة موجودة ضمن ركب رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء ووزير الداخلية، ويضم موكب رئيس مجلس النواب إلى جانب سيارة التشويش 4 سيارات: 2 دفع رباعي و2 مرسيدس.

Facebook comments:

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .