الرئيسية » أخبار مصر » «عبدالعال» يطالب نوابً البرلمان بخلع شارة«تيران وصنافير.. مصرية»

«عبدالعال» يطالب نوابً البرلمان بخلع شارة«تيران وصنافير.. مصرية»

[Total: 0    Average: 0/5]

5-1-2017

ناقش مجلس النواب عددًا من طلبات الإحاطة والبيانات العاجلة، التي تقدم بها النواب، وطلب بعضهم من نواب تكتل «25- 30» بخلع دبابيس «تيران وصنافير.. مصرية».

وطالب النائب يحيى كدواني بالالتزام بلائحة المجلس فيما يخص تعليق عدد من النواب شارات على ملابسهم لتأكيد مصرية تيران وصنافير، وأشار إلى أن عددًا من النواب قاموا بتعليق شارة تحمل جملة «تيران وصنافير مصرية»، وأوضح أن المادة 433 من لائحة المجلس تنص على أن تعليق شارات خاصة على ملابس النواب يجب أن يحددها المجلس ولجانه الخاصة.

وأضاف «كدواني» خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، اليوم الأربعاء، أن قضية «تيران وصنافير» مازالت منظورة أمام القضاء ولم تناقش بعد في البرلمان ولا يجب استباق الأحداث بهذا الشكل، وعلق الدكتور علي عبدالعال، رئيس المجلس، أن اللائحة الداخلية للمجلس واضحة وصريحة، مطالباً الأعضاء بالالتزام بأحكام اللائحة.

وكان نواب تكتل 25- 30 قاموا بطباعة شعار «تيران وصنافير مصرية» وعلقوه على ملابسهم، أمس الأول، وظهر الشعار على نطاق واسع داخل المجلس بين النواب، خاصة المستقلين.

وقال النائب جمال هندي، «إحنا هنفطس من الفساد، والأجهزة الرقابية فشلت في مواجهته، أنا عايز 100 نائب دكر في المجلس به نواب دُكُره ونائبات أيضًا دكره وهنعمل اللى عجزت عنه الحكومة في محاربة الفساد»، مضيفا: «ياريت الحكومة لا تحاربنا إحنا، فالفساد ملأ الجو ولم تعد هناك مصلحة خالية من الفساد».

وقال النائب مصطفى الجندي: «أنا في هذا المجلس منذ 2005 وبعدها في مجلس الله لا يرجعهم الإخوان وكنا نسمع في المجلس عن مشكلة الأرز وغرامات الفلاحين الذين أصبحوا يُهدَّدون من الحكومة ويتم النصب عليهم من بعض الشخصيات في المحليات»، وأضاف: «هذه المشكلة لن تنتهي إلا بعودة الدورة الزراعية فلم يعد يصح أن نترك كل واحد يزرع على مزاجه والأرض التي كانت تأخذ شكارتين سماد أصبحت تأخذ 8، لأن الأرض ضعفت، شوفوا عبدالناصر عمل إيه للفلاح خلاه يقول لم أر يومًا حلوًا منذ أيام عبدالناصر».

Facebook comments:

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .