الرئيسية » أخبار مصر » صحف إسرائيلية : شكرا للسيسى ..بعد سحب مصر لقرار مجلس الأمن بمنع الإستيطان

صحف إسرائيلية : شكرا للسيسى ..بعد سحب مصر لقرار مجلس الأمن بمنع الإستيطان

[Total: 0    Average: 0/5]
صحف إسرائيلية : شكرا للسيسى ..بعد سحب مصر لقرار مجلس الأمن بمنع الإستيطان

25-12-2016

 أثار سحب الجانب المصري مشروع قرار يدين الاستيطان الإسرائيلي في الضفة ردود أفعال واسعة بعد أن تم تمرير مشروع القرار بمبادرة أربع دول أخرى في مجلس الأمن. العجيب أن الصحف والقنوات الإسرائيلية تناولت القرار المصري بجانب فيه بعض السخرية ، حيث تهكمت إيالا حسون، مقدمة برنامج “الجمعة” الذي بثته القناة العاشرة الإسرائيلية ليلة أمس، حيث توجهت إلى زميلها معلق الشؤون العربية حيزي شمانتو، وهي تضحك، قائلة: على ما يبدو أن السيسي حاليا زعلان جدا (ذكرت الكلمة بالعربية).

وكتب المعلق الإسرائيلي إيتمنار آيخنر مقالا أثنى على السيسي وشكره على دوره في الدفاع عن مصالح إسرائيل في الساحة الدولية. أما صحيفة يديعوت أحرنوت في مقال له بعنوان: “وشكرا للسيسي” قال آيخنر: تحديدا مصر الجارة الأكثر صداقة لإسرائيل استجابت لطلب ترامب وضغوط نتنياهو وقامت بسحب مشروع القرار الذي قدمته قبل أيام.

بينما نوهت سمدار بيري، معلقة الشؤون العربية في ذات الصحيفة إلى أن دعم السيسي لإسرائيل مفهوم ويأتي في السياق الطبيعي لتطور العلاقة بين القاهرة وتل أبيب. وأشارت إلي أنه كان يتوجب توجيه الشكر للسيسي وليس لترامب الذي استنفر للضغط عليه، على اعتبار أن السيسي أقدم على سحب مشروع القرار الذي قامت بلاده بتقديمه.

صحف إسرائيلية : شكرا للسيسى ..بعد سحب مصر لقرار مجلس الأمن بمنع الإستيطان

Facebook comments:

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .