الرئيسية » أخبار مصر » اعتقال صحفي مصري وضبط شحنة ذخيرة بسيناء

اعتقال صحفي مصري وضبط شحنة ذخيرة بسيناء


5-1-2013

 كشفت مصادر رسمية في العاصمة المصرية القاهرة السبت، أن الأجهزة الأمن قامت باعتقال أحد المصورين الصحفيين، في منطقة الشريط الحدودي برفح، كما ضبطت “شحنة ذخيرة” أثناء محاولة أحد المصريين القادمين من المملكة العربية السعودية، تهريبها عبر ميناء نويبع، في شبه جزيرة سيناء.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن “مصدر عسكري” قوله إنه تم القبض على مصور صحفي مصري بمنطقة رفح الجمعة، مشيراً إلى أنه تبين من خلال تفتيشه، قيامه بتصوير عدد من النقاط الأمنية لعناصر حرس الحدود، وأماكن تمركزها وانتشار القوات على طول الشريط الحدودي.

وأضاف المصدر، وفق ما أورد موقع “أخبار مصر”، التابع للتلفزيون الرسمي، أنه جاري اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة، دون أن يفصح عن مزيد من التفاصيل، كما لم يتم الإفصاح عن اسم الصحفي المعتقل، أو الوسيلة الإعلامية التي يعمل لحسابها.

إلى ذلك، ذكر موقع التلفزيون المصري أن وحدة مباحث ميناء نويبع البحري تمكنت السبت، من إحباط محاولة لتهريب كميات كبيرة من الذخائر الحية إلي داخل البلاد، كانت بحوزة نقاش قادماً من السعودية إلي مصر عبر الميناء، الواقع على خليج “العقبة” في أقصى شمال البحر الأحمر.

وأشار المصدر نفسه إلى أنه تم تفتيش أمتعة الراكب بناءً على معلومات تلقتها أجهزة الميناء، حيث تم العثور على 98 طلقة سلاح آلي، و33 طلقة “طبنجة”، وخزينتي سلاح آلي فارغتين، أخفاها المتهم بين ملابسه.

وكانت تقارير إعلامية قد ذكرت، في وقت سابق، أن مديرية الأمن في شمال سيناء تمكنت من ضبط “مخزن ضخم” للأسلحة، فجر الجمعة، يضم كمية من الصواريخ الحديثة والمتطورة، المضادة للدبابات والطائرات، يُعتقد أنها كانت في طريقها إلى قطاع غزة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الصحة: تسجيل 171 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و 9 حالات وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الجمعة، خروج 50 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل ...