بالفيديو.. طرد 3 نواب بالبرلمان.. “اتفضل أخرج بره” .. وخالد يوسف “محدش هيخرسني”

اشتعال جلسة النواب بعد طرد نائبين.. وانسحاب ثالث احتجاجا على «سوء الإدارة»


22-1-2015

قرر الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، تطبيق اللائحة على النائب أحمد الطنطاوي، عضو المجلس عن دائرة دسوق وقلين بكفر الشيخ، وإخراجه من القاعة لعدم التزام الهدوء.

وقال «عبدالعال» ـ أثناء انعقاد الجلسة العامة لنظر عدد من القرارات بقوانين الصادرة فى غياب البرلمان، وعقب الاعتراض المتكرر من «الطنطاوي» ـ إن الطنطاوى لا يلتزم الهدوء داخل القاعة ويثير الضوضاء، داعيًا الأعضاء للتصويت على إخراجه من القاعة، وهو ما حاز موافقة أغلبية الأعضاء.

وحذر «عبدالعال»، النائب ضياء الدين داوود، (عضو المجلس عن محافظة دمياط) من التحدث أو أخذ الكلمة دون إذن رئيس المجلس، مطالبًا الأعضاء باحترام القاعة والتقاليد البرلمانية.

واجتمع وكيل البرلمان، سليمان وهدان، بالنائب المطرود أحمد طنطاوي، فى حضور أسامة شرشر، ومصطفى بكري، للتباحث حول الأمر.

وشهدت جلسة النواب انسحاب النائب أحمد الشرقاوى، «اعتراضا على طريقة ادارتها من قبل رئيس المجلس»، بحسب تصريحاته .

وأبدى اعتراضه على عدم منحه الكلمة خلال مناقشة قانون عدم الطعن على عقود الدولة رغم تقدمه بطلب للأمانة العامة قبل الجلسة بـ 24 ساعة.

واعتبر أن الجلسة تدار بطريقة غير عادلة تخالف اللائحة وما أقره النواب وعلق على هجوم رئيس المجلس على النواب الشباب قائلا: «نحن جئنا بإرادة الناس ولا يوجد نائب مميز على آخر».

وقال «الشرقاوي»، إنه معترض على قانون الطعن على عقود الدولة، وعلى إعادة القانون للمناقشة في الجلسة العامة، مضيفا «هذا إجراء غير دستوري».

كما طرد رئيس «النواب»، نائبا ثالثا أثناء مناقشة قانون الثروة المعدنية بعد اشتباكه لفظيا مع ممثل الحكومة عن وزارة البترول.

أحد النواب اقترح التصويت بشأن إعادة المنسحبين والمطرودين إلى الجلسة، ليستجيب «عبدالعال» ويقوم بإجراء التصويت ليذهب لصالح عودتهم مرة أخرى وحضورهم الجلسات.

[youtube]http://www.youtube.com/watch?v=0X_hdtPxmKw[/youtube]

[youtube]http://www.youtube.com/watch?v=NiVKx0zb2fQ[/youtube]

[youtube]http://www.youtube.com/watch?v=fR85mcYUOOQ[/youtube]

[youtube]http://www.youtube.com/watch?v=5qVGOo6uNOQ[/youtube]

Be the first to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.