الرئيسية » أخبار مصر » «قنديل» يشكو لـ«مرسى» بطء إقرار التعديلات الوزارية.. والرئيس يعرضها على «الإخوان»

«قنديل» يشكو لـ«مرسى» بطء إقرار التعديلات الوزارية.. والرئيس يعرضها على «الإخوان»

مصادر: «الجماعة» وافقت على «المهدى» وزيراً للتنمية المحلية كـ«اعتذار» لقيادات الجيش بعد هجوم «المرشد»

هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء

3-1-2013

أكد مصدر مسئول بمجلس الوزراء أن الدكتور هشام قنديل، رئيس الحكومة، طلب من الرئيس محمد مرسى سرعة الانتهاء من نظر قائمة ترشيحات التعديل الوزارى.

وأضاف المصدر أن «قنديل» أبلغ مؤسسة الرئاسة أن التأخر فى إعلان التعديل من شأنه إحداث ارتباك فى الحكومة خلال الفترة الحالية بسبب شعور عدد من الوزراء الحاليين بأن التعديلات سوف تطالهم وبالتالى يؤثر ذلك على سير العمل بالشكل الطبيعى وأن هناك وزراء أصبحوا يتغيبون عن ممارسة مهامهم دون داعٍ.

وقال المصدر إن سبب التأخير هو قيام الرئيس مرسى بعرض القائمة على عدد من مستشاريه خاصة المنتمين لجماعة الإخوان المسلمين، وكذلك عرضها على المستشار محمود مكى لتوضيح وجهة نظرهم فيها. وأضاف أن «قنديل» اشتكى للرئيس مرسى البطء فى اتخاذ القرار بشأن التعديلات.

وفى سياق متصل، أوضح المصدر أن إلغاء الاجتماع الأسبوعى لمجلس الوزراء والمقرر له يوم الأربعاء من كل أسبوع كان بهدف انتظار التعديلات الوزارية، واكتفى «قنديل» أمس بالبقاء فى مكتبه للاطلاع على «البوستة» دون أن يعقد أى اجتماعات أو لقاءات مع الوزراء أو غيرهم، وقام بأداء صلاتَى الظهر والعصر فى حديقة المجلس وبعدها خرج من المجلس دون أن يعرف أحد وجهته.

فى الوقت ذاته، قالت مصادر إن الدكتور هشام قنديل رئيس الوزراء استقر مع جماعة الإخوان المسلمين على إسناد وزارة التنمية المحلية للواء طارق المهدى، محافظ الوادى الجديد، خلفاً للواء أحمد زكى عابدين، بعد أن فشلت محاولات «قنديل» للاحتفاظ بـ«عابدين» أمام الهجمة الشرسة والإصرار من «مكتب الإرشاد» على الإطاحة بالوزير الحالى.

ولفتت المصادر إلى أن قيادات مكتب إرشاد الإخوان ارتضوا «المهدى» ليس رغبة فيه ولكن كرهاً وعداوة لـ«عابدين» الذى يعتبرونه أحد أركان النظام السابق، فضلاً عن عداوة المهندس سعد الحسينى، محافظ كفرالشيخ، وأيضاً محاولة للاعتذار للقوات المسلحة بعد هجوم «المرشد» على قيادات الجيش السابقة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الصحة: تسجيل 171 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و 9 حالات وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الجمعة، خروج 50 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل ...