الرئيسية » أخبار مصر » ”اشتري من مصر”.. مبادرة سعودية لدعم الاقتصاد المصري

”اشتري من مصر”.. مبادرة سعودية لدعم الاقتصاد المصري


2-1-2013

أطلقت مبادرة التآخي بين الشعبين السعودي والمصري حملة لـ”دعم الاقتصاد المصري” في المملكة العربية السعودية ودول الخليج العربي بعنوان ”اشتري من مصر”.

ودعت المبادرة المواطنين والمقيمين في السعودية ودول الخليج العربي إلى أن يدعموا الاقتصاد المصري، وذلك بشراء المنتجات المصرية وتشجيعها، كما دعت إلى اغتنام الفرصة المتاحة في مصر من خلال التسهيلات التي أطلقتها الحكومة المصرية للاستثمار في مصر .

وعرضت المبادرة تقديم خدمات استشارية مجانية في المجال القانوني والتجاري للسائحين والمستثمرين الخليجيين القادمين لمصر وذلك عن طريق أعضائها المتطوعين في العمل معها، وفقا لبيان صدر عن المبادرة اليوم الأربعاء.

وفي هذا السياق حث مقرر المبادرة محمد الرشيد ”سعودي الجنسية” المواطنين السعوديين والخليجيين الحرص على شراء المنتجات المصرية، لدعم الإقتصاد المصري ومساعدته على تجاوز هذه المرحلة مشيرا في الوقت ذاته إلى عزم المبادرة على تنظيم معارض للسلع المصرية في السعودية والخليج.

ودعا الرشيد كل من يريد المشاركة في هذه المعارض أو التصدير والإستيراد بين البلدين أن يتواصل مع المبادرة ، كما دعت المبادرة أيضاً الأسر المصرية والسعودية المنتجة للتواصل معها من أجل مساعدتها في تسويق منتجاتها.

يذكر أن مبادرة التآخى بين الشعبين السعودي والمصري تضم الكثير من المواطنين السعوديين والمصريين من مختلف شرائح المجتمع،” أكاديميين وكتاب وصحفيين وأعضاء من البرلمان ومرشحين لرئاسة الجمهورية”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الصحة: تسجيل 171 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و 9 حالات وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الجمعة، خروج 50 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل ...