الرئيسية » أخبار مصر » أول دعوى قضائية لغلق محلات الخمور..وأخرى لمنع فوائد البنوك في مصر

أول دعوى قضائية لغلق محلات الخمور..وأخرى لمنع فوائد البنوك في مصر

2-1-2013

أقام وائل حمدي السعيد المحامي وكيلا عن المهندس حمدي الفخراني عضو مجلس الشعب المنحل دعوي قضائية أمام محكمة القضاء الإداري لغلق محلات الخمور والرقص .

واختصمت الدعوي التي حملت رقم 17530 لسنة 67 قضائية كل من رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء ووزير الحكم المحلي بصفتهم.

وأشارت الدعوي أن دستور مصر الجديد جاء في مادته الثانية أن الإسلام دين الدولة وأن لغتها العربية هي اللغة الرسمية وأن مبادئ الشريعة الإسلامية هي المصدر الرئيسي للتشريع ، كما جاء في المادة العاشرة ” تعمل الدولة والمجتمع علي حماية الأخلاق”.

وأضافت الدعوي أن الشريعة الإسلامية حرمت الخمر والفواحش ، مشيرة الى أن الرئيس محمد مرسي ورئيس الوزراء ووزير الحكم المحلي يمتنعون حتي اليوم عن تطبيق شرع الله وغلق محلات الخمور والملاهي الليليه بما فيها من رقص وفواحش بما يخالف الشريعة وأحكام الدستور.

وأقام المدعى كذلك دعوى قضائية أمام مجلس الدولة مطالبا بإلزام كلا من الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية وهشام قنديل رئيس الوزراء بإصدار قرار يمنع البنوك من تحصيل أي فوائد على القروض التي يحصل عليها المصريين من هذه البنوك.

وقالت الدعوى إن تحصيل هذه الفوائد مخالفة لدستور مصر الجديد ومخالف للشريعة الإسلامية حيث نصت المادة الثانية من الدستور إن الشريعة هي المصدر الرئيسي للتشريع وان الشريعة تحرم الربا والفوائد كما إن تحصيل هذه الفوائد مخالفة للمادة 67 من الدستور التي نصت لا جريمة ولا عقوبة إلا بنص في الدستور وان الدستور طبقا للشريعة يحرم الربا والفوائد.

واشارت الدعوى الى ان هذه الفوائد مخالفة للمنهج والبرنامج الذي تقدم به الرئيس مرسى أثناء ترشيحه لرئاسة الجمهورية كما انه مخالف لما قاله للمصريين في احتفالات أكتوبر من انه لن يسمح أن يأكل المصريين من الربا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الصحة: تسجيل 171 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و 9 حالات وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الجمعة، خروج 50 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل ...