الرئيسية » أخبار مصر » حبس المتهمين بإطلاق النيران على مهند سمير 4 أيام

حبس المتهمين بإطلاق النيران على مهند سمير 4 أيام

2-1-2013

أمر المستشار عمرو فوزي المحامي العام الأول لنيابات وسط القاهرة الكلية الأربعاء بحبس متهمين اثنين في حادث إطلاق النيران على المعتصمين بميدان التحرير، والشروع في قتل الناشط السياسي مهند سمير، لمدة 4 أيام على ذمة التحقيقات.

ونسبت نيابة قصر النيل إلى المتهمين إسلام فتحي ومحمود أشرف، تهمة الشروع في القتل وحيازة وإحراز ذخيرة حية بدون ترخيص، كما أمرت النيابة بضبط وإحضار متهم ثالث يدعى عبد الله السني.

ونفى المتهم الأول إسلام فتحي – خلال التحقيقات – ما هو منسوب إليه من اتهامات، مشيرا إلى أنه كان يستقل سيارته وبصحبته 3 أشخاص آخرين, وأنهم فوجئوا أثناء قيادته السيارة ومروره من ميدان التحرير، بقيام بعض المتظاهرين باعتراضهم محاولين سرقة سيارته وقيام هؤلاء المتظاهرين بإطلاق أعيرة خرطوش صوبه.

وأضاف المتهم في أقواله أن أصدقاءه ممن تواجدوا معه في السيارة، تبادلوا مع المتظاهرين إطلاق الرصاص، مؤكدا أنه لم يطلق الرصاص على المجنى عليه “مهند” ونفى كافة التهم المنسوبة له، وأن باقى المتهمين هم من قاموا باطلاق الأعيرة النارية على المتظاهرين.

من جانبه، قال المتهم الثاني محمود أشرف إن بعض المتظاهرين بالميدان حاولوا استيقافهم وسرقة السيارة وبادروا بإطلاق النيران عليهم، فما كان منه وبقية المتواجدين في السيارة إلا أن بادلوهم إطلاق النيران, نافيا أن يكون المتهم الأول قد شارك زملائه في إطلاق النيران على المتظاهرين.

وتبين من التحقيقات وجود إطار سيارة خاص بسيارة المتهم به أثار طلقات خرطوش وتم تحريزه.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الصحة: تسجيل 171 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و 9 حالات وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الجمعة، خروج 50 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل ...