الرئيسية » أخبار مصر » تأجيل التحقيقات مع المتهمين بالتعدى على الزند لـ8 يناير

تأجيل التحقيقات مع المتهمين بالتعدى على الزند لـ8 يناير

تأجيل التحقيقات مع المتهمين بالتعدى على الزند لـ8 يناير

الأربعاء، 2 يناير 2013

 

المستشار أحمد الزند رئيس نادى القضاة

قرر المستشار وائل الشيمى قاضى التحقيق المنتدب من وزارة العدل، تأجيل التحقيق مع المتهمين بالاعتداء على المستشار أحمد الزند رئيس نادى القضاة لجلسة 8 يناير الجارى لاستكمال التحقيقات.

وبجلسة اليوم استمع قاضى التحقيق إلى أقوال رئيس مباحث قصر النيل حول التحريات التى أجراها فى القضية ونائب المأمور محرر المحضر، وأكدوا أن إطلاق الأعيرة النارية كان قبل إلقاء المتهمين الحجارة، وأشار إلى عدم معرفته هوية مطلق النيران، مؤكدا أنه لم ير وجه المتهمين الثلاثة أثناء إلقاء الحجارة والاعتداء على المستشار الزند.

كانت غرفة المشورة برئاسة المستشار مصطفى محمد صبحى قد أخلت سبيل المتهمين الـ3 بالاعتداء على المستشار أحمد الزند رئيس نادى القضاة بكفالة 5 آلاف جنيه لكل منهم وذلك أثناء نظر جلسة استئنافهم على قرار قاضى التحقيق بحبسهم 15 يوما على ذمه التحقيقات.

ودفع دفاع المتهمين بانتفاء مبررات الحبس الاحتياطى وبطلان أمر الحبس وعدم توافر أى دليل على المتهمين لارتكاب الواقعة، كما دفعوا ببطلان الاستجواب الذى تم من قاضى التحقيق وتناقض أقوال الشهود، ودفع ببطلان القبض والاحتجاز للمتهمين الـ3 لكونها تمت من قبل القضاة ووكلاء النيابة وموظفى نادى القضاة وليس قبل السلطة المختصة “الشرطة”، واستشهد الدفاع بأقوال المقدم سؤال أبو سحلى نائب المأمور الذى أكد فى تحرياته أن إطلاق النار كان من داخل نادى القضاة وليس من خارجه، مشيرا إلى أن تظاهر المتهمين كان سلميا مستشهدا باعتصام وتظاهرات أعضاء النيابة نفسهم أمام مكتب النائب العام المستشار طلعت عبد الله .

وأضاف الدفاع أمام المحكمة أن نادى القضاة تحول إلى سلخانة لتعذيب المتهمين بعد الاعتداء عليهم بالصواعق الكهربائية من قبل القضاة وأعضاء النيابة العامة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الصحة: تسجيل 171 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و 9 حالات وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الجمعة، خروج 50 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل ...