الرئيسية » أخبار مصر » مدير مباحث الإسكندرية ينفي القبض على نخنوخ بتوجيهات سياسية

مدير مباحث الإسكندرية ينفي القبض على نخنوخ بتوجيهات سياسية

3-11-2012

الإسكندرية –

نفى اللواء ناصر العبد ، مدير إدارة البحث الجنائى بمديرية أمن الإسكندرية ، قيامه بالقبض على المتهم صبرى حلمى نخنوخ، بعد ورود تعليمات من أحد قيادات النظام الحالى، بضرورة القبض عليه بإعتباره من المحسوبين على النظام السابق ، قائلا : ‘ لا أعلم شيىء عن الحديث التليفزيونى الذى يقول المتهم أنه كان سبب إلقاء القبض عليه .. ولم أشاهد أى أحاديث فضائية وليس لنا دخل بالسياسية ‘.

وتابع : ‘ ليس بيننا وبين المتهم أى خلافات ولا نعلم شيئا عن تلك الخلافات السياسية التى يتحدث عنها ‘ ، مؤكدا أن المتهم تم مواجهته بالأسلحة والذخائر التى ضبطت معه وأقر وأعترف بحيازتها جميعا الا أنه أنكر ذلك فى تحقيقات النيابة وأمام المحكمة .

وأضاف اللواء ناصر العبد ، الشاهد الأول فى قضية نخنوخ ، أمام هيئة محكمة جنايات الإسكندرية ، صباح اليوم ، أنه قام بجمع معلومات وتحريات دقيقة للمتهم ونشاطه الإجرامى الذى اشتهر به ، خاصة أنه تم إعتقاله جنائيا لخطورته على الأمن العام أكثر من مرة بسبب ممارسته لأعمال بلطجة وفرض سيطرة بمعرفة مديرية أمن القاهرة .

وأوضح أن المتهم صدر ضده قرار إعتقال برقم ‘5557 بتاريخ 4 نوفمبر 1991 ‘ وآخر برقم ‘ 1856 بتاريخ 1 يناير 2002 ‘ ، بالإضافة الى اتهامه فى 19 قضية حيازة سلاح بدون ترخيص وبلطجة وقضايا أخرى من بينها صدور 20 حكم ضده بتهمة التهرب الضريبى .

وأشار الى أن المتهم لم يتم القبض عليه بمعرفة مديرية أمن الإسكندرية سوى مرة واحدة لإتهامه بذبح الحمير والحيوانات الأليفة لإطعام الأسود التى كان يربيها بفيلاته بمنطقة الكينج مريوط والمسجلة برقم 2219 لسنة 2010 إدارى ثان العامرية وصدر حكم غيابى بحبسه سنة وغرامة 300 جنيه .

وأضاف العبد فى شهادته أن جميع الوظائف التى ذكرها المتهم فى أقواله بالنيابة العامة غير حقيقية ، واستخدمها المتهم كستار لمزاولة نشاطه الإجرامى فى الأعمال المخالفة للأمن وجمع الأموال من تدخله فى فض المنازعات وانهائها بالقوة مقابل حصوله على أموال .

وردا على سؤال للمحكمة ، أكد العبد أن وزارة الداخلية لم يكن لديها علم بالقضية قبل ضبط المتهم قائلا :’بصفتى مدير إدارة البحث الجنائى فأنا المسئول عن أى إجراءات تصدر من المديرية بشأن ضبط أى أسلحة نارية ويتم ابلاغ الداخلية وقطاع الأمن العام بعد الضبط وقبل ذلك لم نخبر الداخلية .. وخاصة أننى قمت برئاسة مأمورية ضبط المتهم بنفسى ‘، لافتا الى أن تحريات المباحث حول المتهم لم تستغرق سوى 3 أيام قبل مداهمة قصره وضبطه داخل جناح خاص بداخله .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الصحة: تسجيل 171 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و 9 حالات وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الجمعة، خروج 50 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل ...