الرئيسية » أخبار مصر » العريان يغلق الهاتف في وجه ريم ماجد لرفضه مداخلة للتعليق على تصريحه بـ”عودة اليهود”

العريان يغلق الهاتف في وجه ريم ماجد لرفضه مداخلة للتعليق على تصريحه بـ”عودة اليهود”

عصام العريان

31-12-2012

بعد أن أثارت تصريحاته بشأن مطالبته اليهود المصريين بالعودة إلى مصر مرة أخرى جدلا واسعا، أكد عصام العريان نائب رئيس حزب الحرية والعدالة، تصريحاته مرة أخرى، استناداً إلى المادة الثالثة من الدستور الجديد، الخاصة باحتكام المصريين المسيحيين واليهود لشرائعهم فيما يخص أحوالهم الشخصية واختيار قادتهم الدينيين.

وأكد العريان، خلال مداخله هاتفيه في برنامج “بلدنا بالمصري” مع الإعلامية ريم ماجد على فضائية “أون تي في”، أنه يجب على المصريين اليهود في إسرائيل العودة إلى مصر، مشيراً إلى أنه “لا يجوز أن يحرم أي مصري مهما كان اعتقاده من جنسيته ومن العيش على أرض مصر”، موضحا أن مصر “أولى بأولادها من أي دولة أخرى، وأن الحل للقضية الفلسطينية، أن يخرج الإسرائيليون من الأراضي الفلسطينية، وجزء من تلك الخطوة هي عودة اليهود إلى مصر”.

الامر الذي جعل ريم ماجد تعلق قائلة “اليهود المصريين اللي هاجروا ماتوا واللي موجود منهم دلوقت أبنائهم الذين ولدوا وتربوا ودخلوا الجيش الإسرائيلي وربما حاربوا، وولاؤهم مش لمصر.. وإحنا عشان نحل القضية الفلسطينية نخلى أرض مصر مستباحة؟ ونجيب مواطنين إسرائيليين إلى مصر”.

ورد العريان “أنا أقصد المواطنين المصريين.. دول هيبقوا مواطنين بلا وطن.. عشان إسرائيل خلاص إلى زوال، انتى بتكلمى واحد جماعته أعطت شهداء لفلسطين.. هو إحنا بقينا ننسى التاريخ.. ومن انتقدوا كلامى لم يقرؤه من الأساس، وإنما اكتفوا بالانتقاد”.

وعرضت ريم على العريان بعض ردود أفعال السياسيين حول تصريحاته، وطالبت بالاستماع إلى رد الدكتور محمد غنيم، عضو جبهة الإنقاذ الوطنى فى مداخلته الهاتفية، وهنا انسحب العريان قائلا “لا يا ريم أنا مبدخلش فى مداخلات هاتفية.. مع السلامة يا ريم”، وأغلق الهاتف على الفور في وجه ريم.

[youtube]http://www.youtube.com/watch?v=9rZMPxN6bC0[/youtube]

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الصحة: تسجيل 171 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و 9 حالات وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الجمعة، خروج 50 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل ...