الرئيسية » أخبار مصر » تجديد حبس منير ثابت لمدة 45 يوما لاتهامه بالكسب غير المشروع

تجديد حبس منير ثابت لمدة 45 يوما لاتهامه بالكسب غير المشروع

تجديد حبس منير ثابت لمدة 45 يوما لاتهامه بالكسب غير المشروع

 

قررت غرفة المشورة بمحكمة شمال القاهرة برئاسة المستشار إبراهيم محمد، تجديد حبس رجل الأعمال منير ثابت, شقيق سوزان ثابت قرينة الرئيس السابق حسني مبارك, لمدة 45 يوما على ذمة التحقيقات التى يجريها معه جهاز الكسب غير المشروع, لاتهامه بتضخم ثروته بصورة كبيرة لا تتناسب مع المصادر المشروعة لدخله.

طالب محامو منير ثابت في جلسة اليوم أثناء النظر في تجديد حبسه, بإخلاء سبيله استنادا إلى انتفاء مبررات الحبس الاحتياطي, ودفعوا بكيدية الاتهام وتلفيق القضية، مشيرين إلى أن رجل الأعمال المحبوس يعاني من عدة أمراض مزمنة، علاوة على أمراض الشيخوخة على نحو يتطلب وجود رعاية طبية له وعدم استطاعته البقاء في محبسه.

وقال الدفاع عن ثابت إنه اختير كرئيس لشركة (فور وينجز) للنقل البحري والجوي والبري استنادا إلى خبرته الطويلة, وليس في ضوء صلة المصاهرة بالرئيس السابق.

كانت تحريات الجهات الرقابية وتحقيقات جهاز الكسب غير المشروع, قد أشارت إلى أن منير ثابت أسس شركة “فور وينجز” للنقل البحري والبري والجوي, بالاشتراك مع رجل الأعمال الهارب حسين سالم, وحصل على مساحات من الأراضي المميزة بشرم الشيخ بثمن بخس, وباعها بمبالغ مالية طائلة, وسجل الاثنان الشركة في الولايات المتحدة عام 1983, لتستفيد من التسهيلات الأمريكية وتتمكن من نقل البضائع إلى مصر..

وأضافت التحريات أن ثابت اشترك مع سالم في الاستيلاء على عدد من قطع الأراضي المميزة من مجلس مدينة شرم الشيخ, وبعض المناطق السياحية في جنوب سيناء, بأسعار زهيدة, وإعادة بيعها بعد عامين تقريبا بمبالغ طائلة, فضلا عن امتلاكه لأسهم في شركات متعددة بعضها تدخل في بيع شركات قطاع الأعمال العام..

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الصحة: تسجيل 171 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و 9 حالات وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الجمعة، خروج 50 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل ...