الرئيسية » أخبار مصر » حصاد 2012 السياسى: فوز مرسى وعنف سوريا وانتخاب اوباما وهدنة حماس

حصاد 2012 السياسى: فوز مرسى وعنف سوريا وانتخاب اوباما وهدنة حماس

حصاد 2012 السياسى: فوز مرسى وعنف سوريا وانتخاب اوباما وهدنة حماس

 تولى الدكتور محمد مرسي رئاسة جمهورية مصر العربية بعد ثورة 25 يناير و هو يعتبر أول رئيس مدنى منتخب للبلاد، وقد فازبمنصب رئيس الجمهورية في 24 يونيو 2012 بعد حصوله على عدد 13 مليونا و 230,131 صوتا بنسبة 51.73% من اجمالي عدد الاصوات . وتصدر الصراع الدموي في سوريا المشهد..

 فقد تواصلت الاحتجاجات والمظاهرات والقتال ضد النظام السورى تاثرا بحالة الربيع العربى التى تعيشها المنطقة وتم اعتداء ضخم استهدف الالة الامنية للنظام ومقتل ثلاثة من كبار المسؤولين من بينهم صهر الرئيس السوري بشار الاسد.

والتفجير تبناه الجيش السوري الحر جاء فيما كانت المعارك الاعنف منذ بدء الانتفاضة ضد نظام الرئيس السوري بشار الاسد في اذار/مارس، تصل الى العاصمة دمشق ثم حلب (شمال) كذلك الاعتداء الاكثر دموية ضد المدنيين في ضواحي دمشق في جرمانا يوقع اكثر من 54 قتيلا. وبحسب المرصد السوري لحقوق الانسان..خلال اكثر من 20 شهرا، اوقعت اعمال العنف اكثر من 42 الف قتيل غالبيتهم من المدنيين.

 وفى الولايات المتحدة.. شهدت اعادة انتخاب باراك اوباما رئيسا لولاية ثانية من اربع سنوات في البيت الابيض في منافسة الجمهوري ميت رومني. كما شهدت ايضا عملية اطلاق نار في مدرسة ساندي هوك الابتدائية في نيوتاون بولاية كونيتيكت الاميركية وهي من الاعنف التي شهدتها البلاد في مدرسة.

وفي غزة ..اطلق قطاع غزة صاروخا وسقط في منطقة مفتوحة بالقرب من عسقلان جنوب الأراضي المحتلة، وذلك للمرة الأولى منذ نهاية العدوان على غزة في 21 نوفمبر الماضي واسرائيل تطلق عملية “عمود السحاب” في قطاع غزة مع اغتيال القائد العسكري من حماس احمد الجعبري.

وتم التوصل الى هدنة بين اسرائيل وحماس وقف اطلاق النار برعاية مصرية بعد اسبوع من الهجوم قتل فيها 174 فلسطينيا وستة اسرائيليين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الصحة: تسجيل 171 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و 9 حالات وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الجمعة، خروج 50 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل ...