الرئيسية » أخبار مصر » استبعاد محمود سعد من برنامجه “آخر النهار”..والقناة: منع ظهور مروجي الشائعات

استبعاد محمود سعد من برنامجه “آخر النهار”..والقناة: منع ظهور مروجي الشائعات

[Total: 0    Average: 0/5]

محمود سعد

27-10-2014

إذا كنت من متابعي الإعلامي محمود سعد فبالتأكيد لن يسعدك هذا الخبر!

فوجيء متابعو برنامج “آخر النهار” عبر شبكة قنوات “النهار” بعدم ظهور الإعلامي الشهير في برنامجه مساء السبت 26 أكتوبر، ليظهر بدلا منه الإعلامي خالد صلاح.

ووسط استهجان متابعو البرنامج وتعجبهم مما حدث، أصدرت شبكة قنوات “النهار” بيانا صحفيا تؤكد فيه وجود تعديلات بخطتها البرامجية معللة ذلك بـ”منع ظهور مروجي الشائعات” عبر شاشتها.

وجاء في البيان الذي أصدرته “النهار”: “في الوقت الذي ترتوي فيه أرض سيناء الحبيبة بدماء شهدائنا الأبرار من أبناء مصر داخل صفوف القوات المسلحة والشرطة المصرية دفاعا عن هذا الشعب وأمنه، وهذا البلد ومستقبله، لا يمكن أن يتسامح الإعلام مع هؤلاء الذين يسخرون من دماء الشهداء أو يلتحقون طوعا بمعسكر العدو ليمارسوا على الهواء مباشرة الإرهاب بالكلمة بعد أن مارس حلفائهم فى سيناء الإرهاب بالجرينوف، ويصبح شعب مصر هو الضحية مرتين، الأولى بالدماء الذكية التى تسيل فى سيناء، والثانية بضرب وحدة هذا الشعب وجيشه وإضعاف معنويات قواتنا التى تواجها حربا وقحة تديرها أموال أجهزة مخابرات أجنبية لإسقاط مصر جيشا وشعبا ومستقبلا”.

وتابع: “إن شبكة تليفزيون (النهار) وبناء على الإدراك للخطر الذي يهدد الأمن القومي المصري، وبناء على المسئولية الوطنية التى تفرض على الإعلام دورا تاريخيا فى مواجهة مخطط إسقاط مصر، تؤكد أن السياسة التحريرية للشبكة لن تسمح بهذا النوع من التجاوزات فى حق جنودنا فى سيناء، أو في حق القوات المسلحة المصرية على وجه العموم، وتدرك الشبكة أن حرية الرأى لا يمكن أن تبرر أبدا السخرية من معنويات الجيش المصري ومن معنويات شعب مصر الذى يعلق أمالا كبيرة على هذا الجيش للانتصار فى الحرب على الإرهاب”.

وأضاف البيان: “وإذ تؤمن شبكة تليفزيون النهار أن الرأي والرأي الآخر هو عنوان العمل الإعلامي الناجح، ولا يمكن اعتبار إضعاف معنويات الجنود من قبيل الرأي الآخر، كما لا يمكن اعتبار أن ترويج الشائعات ضد مصر ومستقبلها و تسويق الاتهامات الأجنبية ضد بلادنا وجيشنا هو عمل من أعمال الحريات والديمقراطيات أو حقوق الإنسان، وترى الشبكة أن هذا العناوين الصحيحة تستخدم الآن فى الخداع لتبرير المواقف التي من شأنها تهديد الأمن القومي المصرى”.

واختتمت الشبكة بيانها بـ”وفي هذا السياق، قررت شبكة تليفزيون النهار إجراء تعديلات جوهرية على خرائطها البرامجية، وكذلك اتخاذ إجراءات فيما يخص اعداد وتقديم برامج الهواء، ومنع ظهور عدد من الضيوف الذين يروجون لهذه المفاهيم السفيهة لإضعاف معنويات الجيش المصرى، أو هؤلاء الذين عمت ضمائرهم عن الإحساس بمشهد الحزن المصري على دماء شهدائنا في شمال سيناء”.

وأكدت شبكة قنوات “النهار” من خلال البيان أنها في طريقها نحو الدقة الإعلامي.

ومن المقرر أن يقدم حلقة الأحد من “آخر النهار” الإعلامي عادل حمودة ليكشف ما وراء مذبحة سيناء، ويستضيف اللواء سامح سيف اليزل للحديث عن سيناريوهات مواجهة الإرهاب فى مصر.

وأكد أسامة الشيخ المشرف العام على قنوات “النهار” أن محمود سعد لم يتم استبعاده من البرنامج.

Facebook comments:

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اعترافات مثيرة لمنى الغضبان بشأن الفيديو الجنسى مع خالد يوسف

[Total: 6    Average: 2.2/5] اعترافات مثيرة لمنى الغضبان بشأن الفيديو الجنسى مع خالد يوسف ...