الرئيسية » أخبار مصر » صبحي صالح: ما خطط له الإخوان مع البشري بعد الثورة.. أصبح الآن حقيقة

صبحي صالح: ما خطط له الإخوان مع البشري بعد الثورة.. أصبح الآن حقيقة


30-12-2012

أكد صبحي صالح، القيادي بحزب الحرية والعدالة، وعضو مجلس الشوري، أنه فخور بما خطط له مع المستشار طارق البشري، وتم تضمينه في الإعلان الدستوري الأول، وأصبح الآن إنجازات ملموسة على أرض الواقع.

وقال صالح، في تصريح له اليوم إن: “خريطة الطريق الذي تضمنها الإعلان الدستوري الأول لإعادة بناء مؤسسات الدولة، تحققت واكتملت أمس عندما ألقى رئيس الجمهورية المنتخب بيانه أمام نواب الشعب”.

وأضاف: “كان هدفنا الذي خططنا له أن يبدأ العمل الوطني بالاستفتاء على بعض مواد الإعلان الدستوري، ثم إجراء انتخابات مجلسي الشعب والشورى، وبعدها انتخاب الجمعية التأسيسية لصياغة الدستور، بالتزامن مع انتخاب رئيس الجمهورية، ثم الاستفتاء على الدستور، وهذا ما حدث، حيث بدأنا من لا شيء، وانتهينا إلى دولة مكتملة الأركان”.

وقال: إن بعض محاولات هدم ما يتم بناؤه طوال مرحلة تنفيذ خريطة الطريق حدثت، مثل حل مجلس الشعب والجمعية التأسيسية الأولى، وبرغم ذلك استطاع من سماهم شرفاء الوطن أن يكملوا المشوار، ولم يتبق سوى انتخاب مجلس النواب للمرة الثانية.

وكشف صالح أن محمد سعد الكتاتني، رئيس حزب الحرية والعدالة، سيعقد اجتماعا أسبوعيا مع الهيئة البرلمانية للحزب بالشورى، للوقوف على حجم الإنجاز الذي يتم تحقيقه من حزمة التشريعات العاجلة والملحة التي يتبناها الحزب، وفي مقدمتها إقرار قانون الانتخابات، ووضع الحد الأدنى والأقصى للأجور، وبعض القوانين الاقتصادية الملحة.

وأكد أن زعيم الأغلبية السابق بمجلس الشورى اعتذر عن الاستمرار في موقعه لأسباب صحية، وفي نفس الوقت أراد إزالة الحرج عن قيادات حزب الحرية والعدالة التي من الممكن أن يكون لها رأي في ممثل الأغلبية بعد تعينات الشورى الأخيرة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الصحة: تسجيل 171 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و 9 حالات وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الجمعة، خروج 50 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل ...