الرئيسية » تكنولوجيا » بالفيديو.. هاتف “جالاكسي نوت 3” يتفوق على “آيفون 6” في تحمل الضغط

بالفيديو.. هاتف “جالاكسي نوت 3” يتفوق على “آيفون 6” في تحمل الضغط

29-9-2014

بعد أن انحنى ظهرها أمام الانتقادات الموجهة لانحناء هواتفها، خرج موقع Consumer Reports عن النص بنشر تجربة عملية توضح مدى تحمل هواتف آبل الجديدة “آيفون 6″ و”آيفون 6 بلس” الضغط، وعند أية مرحلة يبدأ في الانحناء.

وأكدت نتائج التجربة أن هاتف آيفون 6 بلس يحتاج إلى ضغط بقوة 90 رطلا، الرطل يساوي 453 جراما، كي يتعرض للتلف، بينما يحتاج إلى 110 أرطال لتنفصل شاشته عن جسم الهاتف نفسه، في الوقت الذي اختبرت آبل فيه هواتفها قبل طرحها تحت ضغط 55 رطلا فقط، وهو معدل ضغط يكسر بالكاد ثلاثة أقلام رصاص.

وقد تفوق آيفون 6 بلس على آيفون 6، حيث يتلف الثاني حال تعرضه إلى قوة 70 رطلا، وتنفصل شاشته عند 100 رطل فقط.

وأجرى ” كاستومر ريبورتس” التجربة أيضا على عدد من الهواتف الذكية، مثل جهاز سامسونج “جالاكسي نوت 3” والذي كان هو الفائز في مسألة تحمل أعلى قوة ضغط حتى يتلف، حيث تطلب الأمر 150 رطلا.

نتائج الإختبار على مستوى قوة تحمل الهواتف للتلف

وقد حل هاتف LG G3 الثاني، بصلابة تحتاج إلى 130 رطلا ليتحقق التلف، بينما جاء هاتف HTC M8 أخيرا بقوة تحمل تفوق الأقلام الرصاص بقليل، حيث يحتاج إلى 70 رطلا للتلف.

وكانت مفاجأة من العيار الثقيل أن هاتف آبل iPhone 5 يحتاج إلى 130 رطلا كي يتلف، أي أن قوة تحمله تصل إلى ضعف قوة تحمل آيفون 6 بلس، مما يشير إلى أن الانتقادات الموجهة للأخير بشأن ضعف قوة تحمله صحيحة، ولكن ليست إلى الدرجة التي تم تداولها عبر وسائل التواصل الاجتماعي وخاصة الحفلة التي أقيمت على شرفه على تويتر.

[youtube]http://www.youtube.com/watch?v=Y0-3fIs2jQs[/youtube]

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شاهد بالفيديو.. تجارب القنابل النووية بقاع البحار تهدد العالم

25-8-2014 شاهد بالفيديو.. تجارب القنابل النووية بقاع البحار تهدد العالم [youtube]http://www.youtube.com/watch?v=LVFfw7w9OR4[/youtube]