الرئيسية » أخبار مصر » «الحرية والعدالة»: «الإخوان» تدرس ترشيح «الكتاتني» لرئاسة الحكومة

«الحرية والعدالة»: «الإخوان» تدرس ترشيح «الكتاتني» لرئاسة الحكومة


30-12-2012

كشف مصدر مطلع بحزب الحرية والعدالة، الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين، عن تفكير الجماعة في عدم الدفع بالدكتور محمد سعد الكتاتني، رئيس الحزب ورئيس مجلس الشعب السابق، في الانتخابات البرلمانية المقبلة، حيث تدرس طرحه كرئيس لحكومة الأغلبية البرلمانية في حال استمرار رفض الشارع لتعيين المهندس خيرت الشاطر، نائب المرشد العام للجماعة، رئيسا للوزراء.

وقال المهندس محمود عامر، عضو الهيئة العليا للحزب، إنه سيتم إعلان القائمة النهائية للمرشحين على قوائم الحزب في الانتخابات البرلمانية، الاسبوع المقبل، بالاضافة إلى الإعلان عن نتائج المفاوضات التي يجريها الحزب للدخول في ائتلاف انتخابي مع أحزاب وقوى سياسية أخرى.

وكشف الدكتور اسامة سليمان، عضو الهيئة العليا لحزب الحرية والعدالة، عن وجود تنسيق مع أقباط للدفع بهم على رؤوس قوائم الحزب. وأوضح أن أمناء الحزب بالمحافظات يعدون تقارير عن الشخصيات المرشحة للضم على قوائم الحزب، ومن المقرر انهاؤها خلال أسبوعين، لتقديمها إلى المكتب التنفيذي للاتخاذ الإجراءات والفصل النهائي في الترشيحات.

وقال إن الحزب لن يتمسك بمن سماهم «الحرس القديم» في الانتخابات المقبلة، وسيطرح وجوها جديدة تخوض الانتخابات لأول مرة، مع زيادة نسبة الشباب والمرأة عن الانتخابات الماضية.

من جانبه، كشف المهندس عمرو مكي، عضو الهيئة العليا لحزب النور السلفي، عن إجراء مشاورات مع حزب الحرية والعدالة وأحزاب أخرى للدخول في تحالف انتخابي، لكنه أكد عدم اتخاذ قرار حاسم حتى الآن. وقال إن حزب النور انتهى من فرز مرشحيه بالمحافظات وسيتقدم بها للهيئة العليا اليوم.

من ناحية أخرى، كشف علي فتح الباب، رئيس كتلة حزب الحرية والعدالة بمجلس الشورى، أنه تنازل عن موقعه لصالح الدكتور عصام العريان، نائب رئيس الحزب، بناء على طلب الدكتور سعد الكتاتني، رئيس الحزب. وقال فتح الباب: «وافقت باعتباري جنديا، ولا استطيع رفض أمر القائد». ووصف «العريان» بأنه الرجل المناسب لقيادة كتلة الحرية والعدالة، باعتباره الأكثر خبرة في العمل السياسي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الصحة: تسجيل 171 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و 9 حالات وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الجمعة، خروج 50 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل ...