مؤشر الإنترنت: مصر في ترتيب متأخر عالمياً في سرعة خدمة الإنترنت المنزلي


صورة من موقع مؤشر الإنترنت

25-8-2014

نشر موقع “نت إندكس”، المعني بتحليل بيانات وسرعة الإنترنت، نتائج دراسة عن سرعة تحميل الملفات عبر الإنترنت المنزلي في مختلف دول العالم، بينت أن مصر تحتل المركز 175 بين 192 دولة، بمتوسط سرعة بلغت فقط 2.86 ميجا بايت في الثانية.

وجاءت هونج كونج الأولى بمتوسط سرعة بلغت 91.92 ميجا بايت في الثانية، وجاءت غينيا الاستوائية في المركز الأخير بمتوسط 0.78 ميجا بايت.

وقال الموقع إن دراسته قائمة على ملايين الاختبارات التي أجريت مؤخرا، وإن المؤشر الذي يستخدمه يرتب سرعات التحميل لدى المستهلكين في كل أنحاء العالم، وإن الأرقام التي توصل إليها هي متوسط السرعة خلال 30 يوما ماضية، من مسافة لا تزيد عن 300 ميلا بعدا عن “السيرفر”.

وكان الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات في مصر طلب مؤخرا من شركات خدمات الانترنت تقوية ورفع كفاءة الشبكات الخاصة بها بعد “تدني الخدمات في الفترات الأخيرة ببعض المناطق” بحسب بيان للجهاز.

واستعان مستخدمون للانترنت في مصر يشعرون بالسخط ازاء ما يصفونه بسوء الخدمة بوسيلة جديدة للاحتجاج أطلقوها في مارس الماضي، وهي دفع اشتراكهم على صورة “فكة” أي بعملات معدنية من فئات صغيرة للتأثير على حركة التحصيل في الشركات المقدمة للخدمة في البلد الذي يصل عدد مستخدمي الانترنت فيه إلى أكثر من 38 مليونا.

ودعا المشاركون في الحملة التي أطلق عليها “ثورة الإنترنت” وظهرت على موقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي إلى الاحتجاج على ما يعتبرونه “جشع واستغلال شركات الانترنت للعملاء وسوء وبطء الخدمة وسوء خدمة العملاء”.

Be the first to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.