الرئيسية » أخبار مصر » مرسي أمام الشورى: اقرار الدستور الجديد ينهي الفترة الانتقالية تماما

مرسي أمام الشورى: اقرار الدستور الجديد ينهي الفترة الانتقالية تماما

مرسي أمام الشورى: اقرار الدستور الجديد ينهي الفترة الانتقالية تماما

 

أكد الرئيس محمد مرسي ان اقرار الدستور المصري الجديد ينهي فترة انتقالية طالت أكثر مما ينبغي ..قائلا ” آن آوان العمل والانتاج من أجل النهوض بمصر وبناء دولة المؤسسات.”

وشدد الرئيس محمد مرسي في خطابه أمام الجلسة الخاصة لمجلس الشورى على ان إقرار الدستور الجديد هو لبناء دولة المؤسسات..موضحا ان ذلك لايكون الا بتعزيز استقلال القضاء وضمان استقلاله .

وقال إنه لا يمكننا كذلك بناء الدولة العصرية الحديثة الا من خلال اعلام حر بعيدا عن سطوة السلطة وسطوة جماعات المصالح والتمويل الفاسد مع تعزيز دور المجتمع المدني وسرعة النهوض بالاقتصاد الوطني.

ونوه الرئيس محمد مرسي في خطابه بدور مجلس الشورى في هذه المرحلة الهامة حيث يتولى سلطة التشريع الى حين انعقاد مجلس النواب الجديد ..وقال إن مجلس الشورى أصبح بدستوره الجديد وبالارادة الشعبية يتولى سلطة التشريع كاملة الى حين انعقاد مجلس النواب.

وتابع قائلا :انه لذلك أدعو المجلس إلى العمل الجاد والتعاون مع الحكومة والحوار مع كافة الاحزاب والقوى السياسية والهيئات المجتمعية من اجل اصدار التشريعات اللازمة لهذه المرحلة الهامة من البناء والنهضة.

وقال مرسي انني ادعو كافة الاحزاب مجددا للانضمام إلى الحوار الوطني الذي يرعاه سيادته من اجل حول قضايا العمل الوطني .

وعلى الصعيد الاقتصادي..نفي مرسي ما يردده البعض من مخاوف حول افلاس مصر..مؤكدا ان مصر لن تفلس ابدا ولن تركع لغير الله ابدا .

واستعرض مرسى في هذا الصدد بعض المؤشرات المطمئنة ومن بينها زيادة حركة السياحة وارتفاع صافي احتياطي النقدي لمصر الى 5ر15 مليار دولار في نوفمير الماضي بزيادة 1و1مليار دولار عن يوليو الماض من عام 2012.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الصحة: تسجيل 171 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و 9 حالات وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الجمعة، خروج 50 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل ...