الرئيسية » أخبار مصر » بالفيديو.. أبو سعدة: تصريحات العريان جاهلة.. وستكلف مصر تعويضات لليهود

بالفيديو.. أبو سعدة: تصريحات العريان جاهلة.. وستكلف مصر تعويضات لليهود


29-12-2012

علق الناشط الحقوقي حافظ أبو سعدة، رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان، على مطالبة الدكتور عصام العريان القيادي بحزب الحرية والعدالة، اليهود المصريين، بالعودة إلى مصر وترك فلسطين قائلاً: ”كلام العريان يعبر عن حوارات سرية، أو اتفاقيات لحل القضية الفلسطينية على حساب مصر، لأن التصريح به جهل تاريخي بشكل غير عادي”.

وأضاف أبو سعدة، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج ‘صح النوم’ على قناة ‘التحرير’ الجمعة، ‘هذا الكلام يرتب عليه عقوبات على مصر، ويترتب عليه اعتذار الدولة المصرية، وستكلفنا تعويضات’.

وتابع: ‘والهجرة التي تمت من مصر لليهود، تمت أثناء الحرب العالمية الثانية، وكانت بفعل الوكالة اليهودية، وحق العودة الذي تحدث عليه العريان مرفوض إسرائيليا بشكل نهائي، وبالتالي الكلام مطروح ليبرر منطق حل القضية الفلسطينية على حساب المصريين، سواء عودة أشخاص أو استبدال أراضي، وهذا السيناريو يتم الآن، والقبضة الأمنية على سيناء تقل’.

كان الدكتور عصام العريان، نائب رئيس حزب الحرية والعدالة، قد طالب اليهود المهاجرين من مصر إلى إسرائيل إبان فترة حكم الرئيس الأسبق جمال عبد الناصر، بالعودة إلى القاهرة، مؤكداً على أن الدستور الجديد لا ينكر حق العودة، ومؤكدًا أن جماعة الإخوان ليس لديها مشكلات مع أحد.

وأوضح العريان خلال لقاءه مع الاعلامي حافظ المرازي ببرنامج ‘بتوقيت القاهرة’ على فضائية ‘دريم’، الخميس، أن يد الإخوان المسلمين ممدودة للجميع من أجل هذا الوطن مضيفا أنه ليس هناك عداوة بين الإخوان المسلمين وأي فئة.

[youtube]http://www.youtube.com/watch?v=l2k8p8i0_zw[/youtube]

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الصحة: تسجيل 171 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و 9 حالات وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الجمعة، خروج 50 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل ...