الرئيسية » أخبار مصر » الإخوان يحرمون تهنئة المسيحيين في عيدهم بالعربية ويحلونها بالإنجليزيه ..فيديو

الإخوان يحرمون تهنئة المسيحيين في عيدهم بالعربية ويحلونها بالإنجليزيه ..فيديو


29-12-2012

لفت الإعلامي المصري يوسف الحسيني مقدم برنامج “صباح أون” على فضائية ONTV الانتباه إلى تناقض موقف جماعة الإخوان المسلمين في قضية تهنئة مسيحيي مصر بعيد الميلاد المجيد.

فبالرغم من أن هيئة العلماء والتي تضم نائب مرشد الإخوان المسلمين المهندس خيرت الشاطر قد أفتت بعدم جواز تهنئة المسيحيين في مصر بعيد ميلاد السيد المسيح، وتم نشر الفتوى للعامة في مصر باللغة العربية.

قام الحساب الرسمي لجماعة الإخوان المسلمين ببث رسالة نصية “تغريدة” عبر موقع التواصل الاجتماعي الشهير (Twitter) باللغة الإنجليزية تعبر فيها عن “خالص الأمنيات الطيبة للإخوة المسيحيين بعيد الميلاد المجيد منتمين لهم السعادة دائما”.

ورأى البعض من المعارضين والحاضرين على الساحة السياسيه أن تعامل الجماعة بازدواجية مع مثل تلك المواقف يعبر عن الرغبة في كسب الداخل وخطب ود الخارج، وذلك بإظهار الغيرة والانتماء الكاملين للإسلام لكثير من المصريين الذين لم يحصلوا على قسط وافر من التعليم، وعلى الجانب الآخر تصدير صورة مغايرة للغرب مفادها أن الجماعة متسامحة ومنفتحة مع المخالفين في الفكر والعقيدة.

ويبدو أن الاعتماد في ذلك كان على اختلاف اللغة والثقافة، فعدم مقدرة الأميين ومحدودي التعليم من المصريين على التعامل مع الإنترنت وإجادة الانجليزية يمنح الفرصة لتمرير التهنئة وكذلك عدم مقدرة الغرب على التواصل عن طريق اللغة العربية يمرر الفتوى .

[youtube]http://www.youtube.com/watch?v=UKFSKqgcF6c[/youtube]

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الصحة: تسجيل 171 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و 9 حالات وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الجمعة، خروج 50 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل ...