الرئيسية » أخبار مصر » خلافات حادة حول قانون الانتخابات فى جلسة الحوار الوطنى.. و«باكينام» تلعب دور «مكى»

خلافات حادة حول قانون الانتخابات فى جلسة الحوار الوطنى.. و«باكينام» تلعب دور «مكى»

«الرئاسة» تتلقى مقترحات الأحزاب حتى السبت.. و«دعبس»: «ماضى» يستبعد العسكريين

28-12-2012

كشفت مصادرعن الحوارات والخلافات التى شهدتها الجلسة الخامسة للحوار الوطنى التى عقدت حتى ساعات متأخرة من مساء أمس الأول، واستغرقت ما يقرب من 8 ساعات بمقر رئاسة الجمهورية.

وناقشت الجلسة قانون الانتخابات البرلمانية المقبلة، وشهدت اختلافاً فى وجهات النظر بشأن قانون الانتخابات، فبينما رأى بعض الحاضرين إجراء الانتخابات بنظام القائمة النسبية المغلقة، طالب آخرون بأن تكون الانتخابات بالقائمة النسبية المفتوحة.

وقالت المصادر المشاركة فى الحوار الوطنى إن هناك عدداً من الأحزاب الإسلامية والمدنية المشاركة فى الحوار قدمت مقترحات خاصة بقانون الانتخابات والمواد الخلافية المراد تعديلها فى الدستور، وقالت المصادر: «اتفق على إرسال جميع الأحزاب والقوى السياسية لمقترحاتها إلى رئاسة الجمهورية حتى السبت المقبل الساعة 2 ظهراً».

كما كشفت المصادر عن أن الدكتورة باكينام الشرقاوى، مساعد رئيس الجمهورية، لعبت دور المستشار محمود مكى، نائب رئيس الجمهورية المستقيل، فيما يتعلق بتوجيه الدعوات للحضور، على الرغم من جلوس «مكى» فى مكتبه فور وصوله إلى قصر الاتحادية الرئاسى انتظاراً لتوافد باقى المشاركين فى اللقاء.

وقال الدكتور نبيل دعبس، رئيس حزب مصر الحديثة إن الأمن منعه من دخول قصر الرئاسة، وإنه اتصل بسكرتارية الرئيس، التى أبلغته أن قائمة الأسماء أعدتها اللجنة القانونية بمعرفة أبوالعلا ماضى أمين اللجنة، وأن ماضى لم يدرج اسمه فى القائمة، وأضاف: «أبوالعلا ماضى كان متحفزاً ضدى فى الجلسات السابقة، بعد أن عرف أنى لواء جيش سابق حيث كنت نائب مدير الكلية الحربية».

من جانبه نفى عصام سلطان، نائب رئيس حزب الوسط، ما قاله دعبس حول تحديد أسماء الحضور، مؤكداً أن هذه مهمة الرئاسة وأن حزب مصر الحديثة من الأحزاب المحترمة وقد استضافه حزب الوسط فى أكثر من مناسبة.

وقال محمد ممدوح، ممثل حركة «حازمون»، إن مرسى سيعقد مؤتمراً مع عدد من رجال الأعمال الأسبوع المقبل، لبحث سبل إنقاذ الاقتصاد من وضعه الحالى بناءً على اقتراح تقدم به ووافق عليه الرئيس.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الصحة: تسجيل 171 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و 9 حالات وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الجمعة، خروج 50 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل ...