الرئيسية » أخبار عربية وعالمية » تركيا توافق على إصدار أول مجلة للمثليين جنسياً

تركيا توافق على إصدار أول مجلة للمثليين جنسياً

[Total: 1    Average: 1/5]

6-8-2014

وافقت السلطات التركية على إصدار أول مجلة للمثليين الجنسيين في البلاد، وذلك إثر محاولتها لتطوير المجتمع التركي، وذلك تزامنًا مع “الثورة الصغيرة للمجتمع التركي”.

وأشارت صحيفة “حريت ديلي نيوز” التركية، أن تلك المجلة تسلط الضوء على أجزاء المجتمع التركي الذي لا يزال يواجه تمييزًا كبيرًا في الحياة اليومية، حيث جاءت هذه المجلة لتكون بمثابة ثورة صغيرة لمجتمع المثليين التركي.

وقال “أمير أكجن”، رئيس تحرير المجلة الجديدة التي تحمل اسم “Gay Mag”، إن هدفها الرئيسي هو كسر كل “المحرمات” في تركيا، خطوة بخطوة، مؤكدًا حصول المجلة على اهتمام كبير و ردود فعل إيجابية، وذلك قبل طرح المجلة في الأسواق، غدًا الثلاثاء، إلا أن الموقع الرئيسي للمجلة بدأ في العمل منذ أيام.

وأوضح أكجن أنه من الطبيعي وجود أشخاصًا غير مؤيدين لتلك المجلة أو لمثلها، إلا أن وجود هذه المجلة يعد خطوة كبيرة لكسر المحرمات والمحظورات في المقام الأول بالمجتمع التركي.

فيما عبرت مغنية البوب الأمريكية “ماريا كاري”، والتي احتلت صورتها الغلاف الرئيسي للعدد الأول من المجلة التركية عن تأييدها، وعدم خجلها من نشر صورتها على تلك المجلة، مشيرة إلى أن هدف هذه المجلة هو تسهيل خروج المثليين من الضغوط الإجتماعية التي تواجههم داخل أسرهم وأقاربهم، والسعى لمساعدة الشباب في تركيا ليكونوا مثليين جنسيًا.

وسيتم توزيع المجلة بجميع أنحاء تركيا مجانًا، وذلك بعد الإستعانة بالعديد من الممثلين والمغنين المشهورين أمثال “جاستين ييبر” للترويج للفكرة.

Facebook comments:

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

فنانة سودانية تثير الجدل بسبب ملابسها

[Total: 7    Average: 3.6/5] فنانة سودانية أوقفت شرطة النظام العام في السودان، اليوم السبت، ...