الرئيسية » أخبار مصر » القرضاوي يقود الجمعة وقفة احتجاجية بالأزهر لـ”نصرة سوريا”

القرضاوي يقود الجمعة وقفة احتجاجية بالأزهر لـ”نصرة سوريا”

القرضاوي يقود الجمعة وقفة احتجاجية بالأزهر لـ”نصرة سوريا”

 

تنظم لجنة القدس باتحاد الأطباء العرب ومنسقها الدكتور جمال عبد السلام وقفة احتجاجية، ومؤتمراً شعبياً، لـ” نصرة سورية ورحيل بشار” ،عقب صلاة الجمعة التى يؤمها الداعية الإسلامى الدكتور يوسف القرضاوى بالجامع الأزهر.

ويشارك فيها أعضاء بالمجلس الأعلى للشئون الإسلامية، والاتحاد العالمى لعلماء المسلمين، ونقابة الدعاة، ومركز بناء لإعداد العلماء، ورابطة علماء أهل السنة، والهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح، وحزب النور، وحزب التنمية والبناء.

وأوضح أسامة عز العرب مؤرخ الثورة ومنسق القوى الوطنية لدعم الشعب الفلسطينى والمقاومة أن الفعالية التي تقام اليوم ، تهدف إلى دعم ونصرة ثورة سوريا ورفض مبادرة المبعوث الاممى والعربى الأخضر الإبراهيمى والتي تبقي الرئيس بشار الأسد في منصبه حتى عام 2014.

وطالب عز العرب فى بيان الخميس الانظمة العربية والربيع العربى بدعم الشعب السورى وثورته بكل وسائل الدعم لإسقاط حكم الطاغية بشار الاسد فورا والقصاص العادل من قتلة السوريين الأبرياء.

وشدد أيمن عامر منسق الائتلاف العام لثورة 25 يناير والمتحدث الرسمى لتجمع الربيع العربى على دعم الشعب المصرى والقوى الثورية للشعب السورى وثورته الباسلة حتى ينال كامل حريته مؤكدا أنه لا يستقيم أن يقتل بشار الأسد شعبه ويدمر بلده ثم يبقى حاكماً مشددا أن هذا يتنافى مع الإنسانية والقانون

وعبر الدكتور جمال عبد السلام مقرر لجنة القدس باتحاد الأطباء العرب عن رفضه التام لمبادرة المبعوث الإبراهيمي ، موضحاً أن لجنة العلاقات الخارجية بالاتحاد أكدت أن الحل الوحيد للأزمة السورية يتمثل في عزل الرئيس الحالي بشار الأسد ومحاكمته جنائيا عما اقترفه من جرائم ومجازر بحق الشعب السوري وصل ضحايا مجازره حتى الآن إلى أكثر من 50 ألفا ومئات الآلاف من اللآجئين.

ودعا عبد السلام الدول العربية والمجتمع الدولي إلى رفض المبادرة وتقديم الدعم العاجل للشعب السوري في الداخل والخارج حتى إسقاط النظام الدموي حسب وصفه.

ورفض مؤمن كويفاتية عضو الأمانة العامة لتجمع الربيع العربى ونائب رئيس تنسيقية الثورة السورية مبادرة الإبراهيمى واصفاً المبادرة بأنها جزأ من السياسة الدولية المتآمرة على سوريا والحامية للنظام السورى الذى يتهاوى مؤكداً أن الشعب السورى يرفض المبادرة وأن الشعب هوالذى يقرر مصير بلاده وليس المجتمع الدولى .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الصحة: تسجيل 171 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و 9 حالات وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الجمعة، خروج 50 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل ...