الرئيسية » أخبار مصر » وزارة الاسكان تمد فترة حجز الأراضي للمصريين بالخارج بمشروع “بيت الوطن” حتى نهاية فبراير

وزارة الاسكان تمد فترة حجز الأراضي للمصريين بالخارج بمشروع “بيت الوطن” حتى نهاية فبراير


27-12-2012

وافق الدكتور طارق وفيق، وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية، على مد الحجز بمشروع “بيت الوطن”، لتوفير أراض للمصريين بالخارج، حتى 28 فبراير المقبل، وهى مهلة أخيرة لأبنائنا فى الخارج، الراغبين فى تملك قطعة أرض متميزة فى بلدهم، وبتيسيرات عديدة فى السداد.

وقال الوزير إن الوزارة استجابت لطلبات عديدة تلقتها من المصريين بالخارج، على الموقع الإلكترونى للمشروع، أو عبر خطوط التليفون المخصصة للاستفسار عن المشروع، بغرض مد الحجز فترة أخرى، حتى يتمكنوا من جمع مبلغ مقدم الحجز، وتحويله، خاصة بعد أن دخلت البلاد مرحلة الاستقرار السياسى، عقب الموافقة على الدستور، وبداية مرحلة بناء المؤسسات، والتوجه نحو العمل والإنتاج، ودفع الاقتصاد، وهو ما أعطاهم طمأنينة على مستقبل الأوضاع فى البلاد.

وأشار الوزير إلى أن الأراضى المطروحة بالمشروع تقع جميعها فى مواقع متميزة جدا، وقد طرحت الحكومة عدة تيسيرات للمصريين بالخارج للحجز بهذا المشروع، وربطهم بوطنهم، وتحقيق رغباتهم المتكررة بامتلاك قطعة أرض فى الوطن.

وأوضح الدكتور طارق وفيق أنه من بين المزايا التى يتمتع بها الحاجزون بالمشروع، أن كافة التعاملات المالية بالمشروع مضمونة من البنك المركزى المصرى، كما أن الحجز يتم مباشرة لأى قطعة يتم اختيارها، وبأولوية السداد، وذلك طبقا لموافقة مجلس الوزراء وفقا للقانون، كما تمت الموافقة على خصم 15% على أى مبلغ يسدد مضافا إلى الدفعة المقدمة “25%”، ويسدد الباقى على خمس سنوات، بالإضافة إلى السماح ببناء جراج، ودور أرضى، و3 أدوار متكررة.. وهناك أيضا إمكانية لاشتراك أكثر من شخص فى حجز القطعة الواحدة.

وأكد الدكتور طارق وفيق أن تفاصيل المشروع، من مواقع الأراضى، وأسعارها، وإجراءات الحجز، وخلافه متاحة للمصريين بالخارج، على الموقع الإلكترونى للوزارة.

وكانت وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية، سبق أن أعلنت عن مشروع “بيت الوطن”، لطرح أراض متميزة للسكن العائلى والخدمات للمصريين بالخارج، بمساحات تبدأ من 350م وحتى 800م للقطعة، فى مواقع متميزة بمدن: القاهرة الجديدة، الشيخ زايد، بدر، دمياط الجديدة، والمنيا الجديدة..وكان آخر موعد للحجز هو نهاية ديسمبر الجارى، وهو ما تمت الموافقة على مده حتى 28 فبراير المقبل.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الصحة: تسجيل 171 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و 9 حالات وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الجمعة، خروج 50 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل ...