الرئيسية » الرياضة » منتخب مصر يؤدي تدريبه الاخير استعدادا لمواجهة قطر بالدوحة

منتخب مصر يؤدي تدريبه الاخير استعدادا لمواجهة قطر بالدوحة

منتخب مصر يؤدي تدريبه الاخير استعدادا لمواجهة قطر بالدوحة

 

يؤدي منتخب مصر الخميس تدريبه الأساسي بملعب نادي الغرافة استعدادا لمواجهة المنتخب القطري الجمعة في مباراة يخصص دخلها لصالح أسر ضحايا مذبحة بورسعيد وحادث قطار أسيوط , ويركز الجهاز الفني بقيادة برادلي على تدريب اللاعبين على خطة المباراة, غير أنه وضح من خلال المران الاخير أن الجهاز الفني قد يلجأ لإجراء تغييرات في مراكز بعض اللاعبين.

من ناحية أخري, أكد برادلي أن غياب المحترفين عن المشاركة في مباراة قطر لايقلل من أهمية المباراة, لأن المنتخب الوطني يضم مجموعة من اللاعبين المحليين أثبتت قدرتها على اللعب الدولي, كما أنه تابع منتخبي الشباب والناشئين وتعرف على مستوى كل اللاعبين وضم منهم أفضل العناصر, في الوقت الذي يواصل فيه المحترفون تدعيم وجودهم في البطولات التي يلعبون بها.

وأضاف برادلي أن الجهاز الفني يحاول استغلال كل الفرص التي تتاح له لتجهيز الفريق قبل المشاركة في التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم, وأشار إلى أن الجهاز الفني قدم لاتحاد الكرة قائمة بالمباريات الودية التي يريدها لكن تنظيم هذه المباريات ليس بالسهولة التي يتصورها الناس.

واختتم برادلي تصريحه بالتأكيد على أنه ملتزم بوعده بضرورة قيادة منتخب مصر للتأهل لكأس العالم, وفي سبيل ذلك فإنه لايلتفت لأية معوقات وصعوبات تعترض طريق المنتخب .

في المقابل .. تتطلع قطر الى فوز معنوي حين تواجه مصر في مباراتها التجريبية الاخيرة قبل كأس الخليج لكرة القدم (خليجي 21) التي تنطلق في البحرين الشهر القادم , وعلى عكس منافسيها في البطولة الخليجية التي تقام كل عامين – الذين شارك أغلبهم في بطولة غرب اسيا هذا الشهر – ستكتفي قطر بمواجهة مصر فقط قبل السفر الى جارتها البحرين حيث ستلعب في المجموعة الاولى بجانب الدولة المضيفة والامارات وعمان.

وقال سعود المهندي الأمين العام للاتحاد القطري لكرة القدم للصحفيين “ستكون مباراة جميلة وجيدة والحضور الجماهيري سيكون كبيرا بما يتناسب مع أهمية المباراة وهدفها النبيل والانساني الذي تقام من أجله.”

واضاف “اللعب مع مصر في الوقت نفسه يعتبر تجربة جيدة لمنتخبنا. منتخب مصر مستواه معروف وبالتالي فان العنابي سيخوض احتكاكا جيدا وقويا.”

وابتعدت قطر – التي لا تزال في سباق المنافسة على التأهل لنهائيات كأس العالم 2014 كما تبدأ مشوارها في تصفيات كأس اسيا في فبراير شباط – عن اقامة معسكرات تدريبية طويلة واكتفت بدلا من ذلك بانتظام مسابقة الدوري المحلي.

واشار البرازيلي باولو اوتوري مدرب قطر قائلا “أرى ان مباراة واحدة (استعدادا لكأس الخليج) تكفي خاصة اذا وضعنا في الاعتبار استمرار الدوري وتمسك الأندية بلاعبيها وهو أمر طبيعي.”

وابتليت تشكيلة قطر بالاصابات مؤخرا وقد يضطر اوتوري الى الدفع بالظهير الايسر الشاب عبد الكريم حسن أمام مصر في ظل اصابة خالد مفتاح وعادل لامي وعبد الكريم سالم وغيابهم عن خليجي 21.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بقيادة صلاح.. مصر تعلن القائمة النهائية للمونديال

منتخب مصر.. حلم كبير في المونديال  أعلن هيكتور كوبر مدرب المنتخب المصري، الاثنين، تشكيلة نهائية ...