الرئيسية » أخبار مصر » رئيس بعثة الحج: ارتفاع وفيات الحجاج المصريين لـ87

رئيس بعثة الحج: ارتفاع وفيات الحجاج المصريين لـ87

3-11-2012

أعلن اللواء محمد العطار الرئيس التنفيذى لبعثة الحج المصرية رئيس بعثة حج القرعة، ارتفاع حالات الوفيات بين صفوف الحجاج المصريين إلى 87 حاجا.

وأوضح العطار – فى تصريح السبت – أن حالات الوفيات شملت 50 حاجا من بعثة القرعة، و25 حاجا من بعثة السياحة، و10 حجاج من بعثة الجمعيات وحاجين من بعثة الهيئات، مشيرا إلى أنه تم دفن جثامين الحجاج المتوفيين فى الأراضى المقدسة بعد استئذان أهلهم فى مصر.

وشدد العطار على أن حالات الوفيات أقل من معدلاتها الطبيعية كل ع، مشيرا إلى أن جميع حالات الوفيات فى البعثات النوعية الثلاث طبيعية، ولا توجد أية حالة وفيات نتيجة أمراض وبائية أو حوادث.

وأكد أن أطباء قطاع الخدمات الطبية بوزارة الداخلية يقوم بالتنسيق مع بعثة وزارة الصحة لمتابعة حالات الغسيل الكلوى للحجاج، حيث يتم اصطحابهم الى المستشفيات السعودية لإجراء الغسيل وفقا للجداول المحددة لهم وإعادتهم إلى مقار إقامتهم مرة أخرى سواء بالمدينة المنورة أو بمكة المكرمة.

وأشار العطار إلى أنه يتم إجراء عمليات الغسيل ل25 حاجا بشكل منتظم لحين عودتهم بسلامة الله الى أرض الوط، منهم 17 حاجا من بعثة القرعة ( 7 بالمدينة المنورة + 10 بمكة المكرمة)، منهم 17 حاجا من بعثة القرعة ( 7 بالمدينة المنورة + 10 بمكة المكرمة)، و4 حجاج من بعثة السياحة بالمدينة المنورة و4 حجاج من بعثة الجمعيات ( 3 بمكة المكرمة + 1 بالمدينة المنورة).

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الصحة: تسجيل 171 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و 9 حالات وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الجمعة، خروج 50 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل ...