الرئيسية » أخبار مصر » البدوي: مستعدون الآن لإجراء حوار “جاد” مع الرئاسة ومن يرفض المشاركة فيه “خائن للأمانة”

البدوي: مستعدون الآن لإجراء حوار “جاد” مع الرئاسة ومن يرفض المشاركة فيه “خائن للأمانة”


السيد البدوي رئيس حزب الوفد

26-12-2012

قال السيد البدوي رئيس حزب الوفد وعضو جبهة الإنقاذ أن الجبهة مستعدو الآن للحوار مع مؤسسة الرئاسة بشأن الخطوات المقبلة شريطة أن يكون حوارا جادا ومتوازنا، وحمل الرئيس محمد مرسي مسؤولية توفير “أجواء متوازنة” لإجراء الحوار.

وعدد االبدوي، خلال حوار أجرته معه وكالة الأناضول التركية، شروط الواجب توافرها في “الحوار الجاد”، وقال “عندما يكون جدول أعماله غير محدد بسقف، وهدفه الوحيد مصلحة الوطن، ويكون حوارا متوازن من حيث الحضور، يعني – مثلا – لا تدعى لحوار يشارك فيه 60 شخصا، يميلون لتيار معين، وتجد نفسك أقلية، فهذا حوار غير متوازن، لأن نتيجته ستكون محسومة”.

ووصف البدوي من يرفض دعوة للحوار بهذه الشروط بأنه مقصر وخائن للأمانة، وشدد على أن الحوار هو “السبيل الوحيد لعلاج التوتر السياسي الذي له تداعيات خطيرة على الوضع الاقتصادي في البلاد”.

وحمل رئيس حزب الوفد الرئيس المصري محمد مرسي “مسئولية توفير أجواء الحوار الجاد والمتوازن”

وقال ” نحن لا نملك رفاهية الوقت .. فالثورة القادمة ستكون ثورة جياع ” .

وعن الانتخابات البرلمانية، توقع البدوي أن لا يحصل الإخوان المسلمون على الأغلبية في البرلمان وقال “لا أستطيع القول أن شعبية الإخوان ستنهار، في تقديري سيقل عدد المقاعد التي سيحصلون عليها عن المرة السابقة، بما يعني أنهم لن يشكلوا أغلبية، لكن سيظلوا أكثرية”.

ومن المقرر أن تتم الدعوة إلى إجراء الانتخابات البرلمانية خلال شهرين من إقرار الدستور الجديد. ووقع الرئيس مرسي أمس مرسوم بـ”إنفاذ” الدستور الجديد بعد أن وافق الشعب عليه بنسبة 63.8 %.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الصحة: تسجيل 171 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و 9 حالات وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الجمعة، خروج 50 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل ...