الرئيسية » أخبار مصر » الجارديان: ارتفاع نعم للدستور بصورة كبيرة في المرحلة الثانية يشكك في نتائج الاستفتاء

الجارديان: ارتفاع نعم للدستور بصورة كبيرة في المرحلة الثانية يشكك في نتائج الاستفتاء

 


26-12-2012

قالت صحيفة الجارديان البريطانية إن الزيادة الكبيرة في عدد الأصوات المؤيدة للدستور في المرحلة الثانية، تثير الشكوك حول وجود تزوير وانتهاكات كبيرة في الاستفتاء، وهو ما دفع المعارضة للمطالبة بتحقيق قضائي في عمليات التزوير.

وأشارت الصحيفة إلى أن النتيجة في المرحلة الأولى كانت 54% للموافقين على الدستور، لكن في المرحلة الثانية قفزت إلى 72%، لتصبح النتيجة النهائية حوالي 64%، وهو ما أثار الكثير من علامات الاستفهام حول الأسباب التي أدت لارتفاع أعداد الموافقين على الدستور، مما زاد الاتهامات الموجهة لجماعة الاخوان المسلمين بتزوير الاستفتاء لإقرار الدستور، الذي وضعته الجماعة.

وأضافت أنه على الرغم من عدن إعلان النتائج النهائية حتى الآن والمتوقع لها غداً الاثنين، إلا أن المؤشرات الأولية تؤكد أن النتيجة ستكون كبيرة لصالح المؤيدين للدستور، وذلك نتيجة الحشد القوي من جانب تيارات الإسلام السياسي التي تقودها جماعة الإخوان المسلمين.

وأوضحت الصحيفة أن المعارضة المصرية تنوي الاستمرار في التصعيد ضد الدستور الجديد، ولن تتوقف عند حد الاتهامات بالتزوير والتحقيق القضائي، بل ستتجه إلى حشد قواها الشعبية من أجل الانتخابات البرلمانية القادمة، والتي تمثل تحدياً كبيراً ايضا أمام مصر، وإذا لم يحدث توافق ومصالحة وطنية قبل اجرائها فسوف تكون الانتخابات القادمة هي الصعب في تاريخ مصر.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الصحة: تسجيل 171 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و 9 حالات وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الجمعة، خروج 50 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل ...