الرئيسية » أخبار مصر » «الأسواني» «لمرشد الإخوان»: دستورك «باطل» واستفتاؤك «مزوّر»

«الأسواني» «لمرشد الإخوان»: دستورك «باطل» واستفتاؤك «مزوّر»


22-12-2012

قال الدكتور علاء الأسواني، الكاتب والروائي، إن الانتهاكات التي تم تسجيلها خلال المرحلة الثانية من الاستفتاء على الدستور «كافية لإبطال أي استفتاء»، منتقدًا ما أسماه بـ«الانفصال بين السلوك والعقيدة، لدى تجار الدين».

وقال، في حسابه على «تويتر»، السبت: «الانتهاكات المسجلة حتى الآن تكفي لإبطال أي استفتاء»، مخاطباً الدكتور، محمد بديع، المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، قائلاً «يا مرشد الإخوان دستورك باطل واستفتاؤك مزوّر. هل أباح لك شرع الله تزوير إرادة المصريين».

وأضاف: «تُجار الدين يكذبون ويعتدون ويتواطأون ويزوّرون الاستفتاء ثم يقيمون الصلاة. انفصال كامل بين العقيدة والسلوك يستدعي التأمل ويحتاج إلى علاج نفسي».

وبدأت في الثامنة، صباح السبت، المرحلة الثانية من الاستفتاء على مشروع الدستور، بمحافظات: «الجيزة، والقليوبية، والمنوفية، والبحيرة، وكفر الشيخ، ودمياط، والإسماعيلية، وبورسعيد، والسويس، ومطروح، والبحر الأحمر، والوادي الجديد، وبني سويف، والفيوم، والمنيا، والأقصر، وقنا».

وتُجرى عمليات التصويت عبر 176 لجنة عامة تتلقى النتائج من اللجان الفرعية البالغ عددها 6724 لجنة، و4930 مركزًا انتخابيًا، مسجل بها حوالي 25 مليونًا و495 ألفًا و237 ناخبًا.

وتتصدر محافظة «الجيزة» عدد الناخبين في المرحلة الثانية بـ4 ملايين و383 ألفًا و701 ناخب، وتذيلت القائمة محافظة الوادي الجديد بعدد ناخبين 143 ألفًا و584 ناخبًا.

وانتهت عملية التصويت في المرحلة الأولى للاستفتاء بنسبة مؤيدين للمشروع بلغت 56.5%، فيما كانت نسبة المعارضة 43.5%، من إجمالي الأصوات الصحيحة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الصحة: تسجيل 171 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و 9 حالات وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الجمعة، خروج 50 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل ...