الرئيسية » أخبار مصر » الانتهاء من تجهيزات المرحلة الثانية لإستفتاء الدستورفى 17 محافظة

الانتهاء من تجهيزات المرحلة الثانية لإستفتاء الدستورفى 17 محافظة

عابدين: غرف عمليات للتنسيق بين الوزارة والمحافظات و«العليا للاستفتاء»

طوابير الاستفتاء بالاسكندرية فى المرحلة الاولى السبت الماضى

21-12-2012

أعلنت وزارة التنمية المحلية عن الانتهاء من تجهيز مقار ولجان المرحلة الثانية من الاستفتاء التى ستجرى فى 17 محافظة غدا السبت، إضافة إلى توفير أماكن إقامة المشرفين على الاستفتاء، حسب وزير التنمية المحلية اللواء احمد زكى عابدين.

وتضم محافظات المرحلة الثانية الجيزة ومرسى مطروح والوادى الجديد والبحر الأحمر والأقصر وقنا والمنيا وبنى سويف والفيوم وكفر الشيخ والبحيرة ودمياط والمنوفية والقليوبية وبورسعيد والسويس والإسماعيلية.

وأكد عابدين على التنسيق بين الوزارة والمحافظات واللجنة العليا للاستفتاء، مبينا أن المحافظات انتهت من تشكيل غرف عمليات فى كل محافظة، والتنسيق بينهما وبين غرفة العمليات الرئيسية بالوزارة لمتابعة الموقف أولا بأول منذ بدء التصويت وحتى نهاته وبدء الفرز وإعلان النتائج.

ودعا عابدين كافة الأطراف والقوى السياسية الالتزام بلغة الحوار، مؤكدا أن أى خروج على الشرعية أو استخدام العنف أو التعدى على المنشآت مرفوض تماما، لافتا الى أن أجهزة المحليات بداية من المحافظين ورؤساء المراكز والمدن كفيلين بالتأكد من كافة التجهيزات الموجودة بالمقار الانتخابية وتذليل أى مشكلات.

وانتهت محافظة القليوبية من تجهيز 433 مقرا انتخابيا بإجمالى 608 لجان فرعية لـ1.8 مليون ناخب، وفق محافظ القليوبية د.عادل زايد.

وقال زايد إن المحافظة أعلنت حالة الاستنفار لكافة الأجهزة المعنية بإجراء الاستفتاء وعلى رأسها موظفى المحليات وديوان عام المحافظة ورؤساء المدن، فضلا عن مديريات الصحة وخاصة الإسعاف، بالإضافة إلى الجهات الأمنية مؤكدا على الانتهاء من وضع خطة أمنية محكمة للتأمين مع قوات الجيش والشرطة لمنع التجاوزات خارج لجان التصويت.

وأضاف محافظ القليوبية «دور المحافظة رقابى فقط دون محاولة لتوجيه المصوت للتأثير عليه، ونسهل عقد الندوات وحملات التوعية من جانب المجتمع المدنى لتوعية الناخب بشرط عدم التأثير عليه والالتزام بالجانب المحايد، مع دعوة كافة المواطنين للمشاركة فى الاستفتاء».

كما أعلنت محافظة الوادى الجديد استعدادها لإجراء الاستفتاء بالانتهاء من وضع خطة لتأمين 54 لجنة مركزية تشمل 98 لجنة فرعية تضم أكثر من 143 ألف ناخب.

وقال محافظ الوادى الجديد اللواء طارق المهدى أن وزير التنمية المحلية قرر ضم 3 مدرسين كأمناء للجان لمعاونة القضاة، بالإضافة الى التعاون مع عدد من وسائل النقل لنقل المصوتين من أهالى المحافظة لمقار التصويت.

وأضاف المهدى أنه تم تجهيز كافة قواعد البيانات الخاصة بالمصوتين، بالإضافة إلى رفع حالة الاستعداد فى مختلف جهات المحافظة وهيئة الاسعاف، ووضع خطط التأمين لمقار اللجان عن طريق الجيش والشرطة.

وانهت محافظة الأقصر استعداداتها لإجراء الاستفتاء بتجهيز 695 لجنة فرعية و138 مركز استفتاء داخل 188 لجنة انتخابية لاستقبال 685 ألف ناخب، وفق محافظ الأقصر د.عزت سعد.

وأكد سعد أن رؤساء المدن موجودون حاليا بمقار اللجان للتأكد من إتمام التجهيزات المناسبة لإدارة عملية الاستفتاء، فضلا عن تشكيل غرفة عمليات بديوان عام المحافظة وغرفة عمليات بكل مدينة للموافاة بمدى انتظام العمل باللجان وتوقيتات بدء وانتهاء عملية التصويت ومدى الإقبال عليه.

ولفت المحافظ إلى انه جار التنسيق مع رئيس محكمة الأقصر بصفة مستمرة ومديرية أمن الأقصر، إضافة إلى تعيين مسئول اتصال بكل مركز من مراكز المحافظة للتنسيق مع غرفة العمليات من أجل ضمان نجاح الاستفتاء وتذليل العقبات التى تواجه الناخبين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الصحة: تسجيل 171 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و 9 حالات وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الجمعة، خروج 50 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل ...