الرئيسية » أخبار مصر » مرشد الإخوان يهاجم الجيش المصري وقياداته: جنود مصر «طيعين» ويحتاجون لقيادة رشيدة بعد أن تولى أمرهم «فاسدون»

مرشد الإخوان يهاجم الجيش المصري وقياداته: جنود مصر «طيعين» ويحتاجون لقيادة رشيدة بعد أن تولى أمرهم «فاسدون»

مصدر عسكرى: المؤسسة العسكرية لا ترضى بوجود فاسد بها

بديع

21-12-2012

هاجم الدكتور محمد بديع، المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، الجيش، وقال فى رسالته الأسبوعية أمس «إن جنود مصر طيعون لكنهم يحتاجون إلى قيادة رشيدة توعّيهم، بعد أن تولى أمرهم قيادات فاسدة»، فيما قال مصدر عسكرى إن بديع لا يعرف شيئاً عن المؤسسة العسكرية حتى يتهم قياداتها بالفساد.

وقال «بديع»: «إن مصر ستتعافى من كل هذه المحن، وستخرج من هذه المنعطفات إلى قيادة الإنسانية وريادتها»، مطالباً الجميع بعدم الاهتمام بما سماه وسائل الإعلام المضللة، التى قال إنها تفصح عن كذبها ويخشى عليها أن تستمر على ذلك فتكتب عند الله «كذّاباً».

وأكد أن «المستقبل للإسلام، وذلك ليس من الخيال فى شىء، بل هو حكم التاريخ الصادق، ونحرص على أن نكون ممن يحوزون هذه الفضيلة ويكتبون فى ديوان هذا الشرف».

ووجه حديثه للشعب، قائلاً: «لقد خرجت بثورة سلمية عظيمة بهرت الدنيا، وها أنت تخرج لتكمل مسيرة الثورة فى مشهد حضارى للاستفتاء على الدستور فى صفوف طويلة وتنتظر ساعات، لتدلى بصوتك، وتعبِّر عن رأيك وفى ذلك أكبر ردّ عملى على الذين يريدون أن يفرضوا من أنفسهم أوصياء على الشعب».

فى المقابل، قال مصدر عسكرى مسئول، إن «الجيش المصرى هم خير أجناد الأرض وكونهم مطيعين فهذا ليس عيباً لكنه ميزة عسكرية يتمتعون بها، لكن هذه الطاعة لا تعنى أنهم يتلقون الأوامر دون مناقشة وإسهام بالرأى وهذا هو منهج موجود بالقوات المسلحة رسّخه بشكل أكبر القيادات السابقة ومنهم المشير حسين طنطاوى وزير الدفاع السابق، الذى يتهمه «بديع» بالفساد.

وأضاف أن أهم ما يتعلمه جنود وضباط الجيش خلال التلقين العسكرى ضرورة أن يكون لهم مساحة للتصرف خصوصاً فى الأوقات الصعبة، واستنكر اتهام «بديع»، للقيادات السابقة بالفساد، وأشار إلى أنه لا يعى جيداً طبيعة العمل العسكرى وكيفية اختيار القيادات التى تكون أهم أولوياتها: الوطنية الشديدة والنزاهة علاوة على المهارات التخطيطية والحربية.

وشدد المصدر على أن المؤسسة العسكرية لا ترضى بوجود فاسد بين صفوفها ولا يوجد منها من يكون ولاؤه لرئيس جمهورية أو أى شخص آخر، لكن الولاء الأول والأخير للوطن والشعب.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الصحة: تسجيل 171 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و 9 حالات وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الجمعة، خروج 50 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل ...