الرئيسية » أخبار مصر » متظاهرو القائد إبراهيم يشعلون النار في أتوبيسين للحرية والعدالة وسيارة ويحطمون عربة إطفاء

متظاهرو القائد إبراهيم يشعلون النار في أتوبيسين للحرية والعدالة وسيارة ويحطمون عربة إطفاء


21-12-2012

أضرم عدد من المتظاهرين في محيط مسجد القائد إبراهيم بالإسكندرية، النيران في حافلتين وسيارة، مساء الجمعة، بدعوي أنها نقلت مؤيدي الشيخ أحمد المحلاوي، من عدد من المحافظات الأخرى للاعتداء عليهم.

وحطم المتظاهرون سيارة الإطفاء التي حاولت إخماد الحريق، وقال العميد عماد خير، مدير إدارة الحماية المدنية بالإسكندرية، إن عددا من المجهولين قاموا بتحطيم سيارة إطفاء ومنعها من الوصول لمكان السيارات المشتعلةلإطفائها.

ونشبت اشتباكات بعد صلاة الجمعة، بين معارضين للاستفتاء على الدستور الجديد، والمتظاهرين المشاركين في مليونية «الدفاع عن العلماء والمساجد»، والتي دعت التيارات الإسلامية إلى تنظيمها أمام مسجد القائد الإبراهيم بالإسكندرية، لنصرة الشيخ أحمد المحلاوي، الذي حاصروه متظاهرون لعدة ساعات داخل المسجد، الجمعة الماضي.

وأشعل المتظاهرين النار في أتوبيس تابع لحزب الحرية والعدالة، الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين، والخاص بنقل التيارات الإسلامية المشاركة في مليونية «حماية المساجد والعلماء»، وذلك في شارع شامبليون بحي وسط.

وقال شهود عيان إن «الأتوبيس المحترق كان ضمن 10 أتوبيسات تقل عشرات المشاركين في المليونية».

واستمرت المناوشات بين المعارضين والمؤيدين في بعض الشوارع، بينما سيطر الأمن على شوارع أخرى، بعد إطلاق قنابل الغاز المسيلة للدموع وتفريق المتظاهرين من الجانبين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الصحة: تسجيل 171 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و 9 حالات وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الجمعة، خروج 50 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل ...