الرئيسية » أخبار مصر » المحلاوي ينتقد الاعلام.. ويؤكد أن المساجد ليست للصلاة فقط

المحلاوي ينتقد الاعلام.. ويؤكد أن المساجد ليست للصلاة فقط

المحلاوي ينتقد الاعلام.. ويؤكد أن المساجد ليست للصلاة فقط

 

انتقد الشيخ أحمد المحلاوي الإمام التاريخي لمسجد القائد إبراهيم وأحد أقطاب الحركات الإسلامية تصريحات مرشح رئاسي سابق عقب علي الأحداث التي وقعت بمسجد القائد إبراهيم الأسبوع الماضي بأنه تدنيس للمساجد بالحديث عن السياسة بداخلها مؤكدا أن المساجد ليست للصلاة فقط.

وقال المحلاوي عقب صلاة الجمعة إن الوقائع التي حدثت الأسبوع الماضي لن تتكرر مرة أخري لأنها جديدة ولم تهاجم مساجد خلال التاريخ الإسلامي إلا من أعداء الدين مشيرا إلي أن من حاصروا المسجد منهم من يقول علي نفسه مسلم بالإضافة إلي غير المسلمين.

وأضاف أن بعض وسائل الإعلام قلبت الحقائق مبينا أن الأحداث الأخيرة كانت تستهدف وقف عملية الاستفتاء علي الدستور.

ولفت المحلاوي إلي أن العديد من الشخصيات كان من المتوقع مشاركتها في فعاليات اليوم فيما افاد المشاركون أن تلك الفعالية لا تعبر عن تيار بعينه بقدر ما تعبر عن الإسلام بشكل عام.

ووقعت مناوشات قبل وأثناء إقامة الصلاة من خلال محاولة عشرات من النشطاء المعارضين الوصول إلي محيط مسجد القائد إبراهيم إلا أن اللجان الشعبية المشرفة علي تأمين المكان بالتعاون مع قوات الأمن منعتهم.

وعززت قوات الأمن تواجدها بمحيط ساحة مسجد القائد إبراهيم بالإسكندرية منذ صباح الجمعة ونشرت قواتها وأغلقت مداخل حديقة الخالدين المطلة علي المسجد منعا لأية اضطرابات أو اشتباكات مع قوي تيار الإسلام السياسي التي أعلنت عن تنظيمها مليونية بالإسكندرية “الدفاع عن العلماء والمساجد”.

وأستعانت بتشكيلات إضافية من عناصر مكافحة الشغب والشرطة في زي مدني لتأمين محيط المنطقة وغلق الشوارع المؤدية إلي المكان بما فيها خط التيرام المؤدي إلي محطة الرمل.

يشار إلي أن جماعتي الإخوان المسلمين والدعوة السلفية وحزبيهما (الحرية والعدالة والنور) بالإضافة إلي عدد آخر من قوي تيار الإسلام السياسي أعلنت مشاركتها في فعاليات اليوم.

وتأتي هذه الفعاليات في أعقاب الأحداث التي وقعت الأسبوع الماضي من مصادمات بين متظاهرين وآخرين وأسفرت عما وصفه البعض باحتجاز للشيخ أحمد المحلاوي الإمام “التاريخي لمسجد القائد إبراهيم وأحد أقطاب الحركات الإسلامية” بالمسجد لمدة ناهزت العشر ساعات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الصحة: تسجيل 171 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و 9 حالات وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الجمعة، خروج 50 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل ...