الرئيسية » أخبار مصر » محافظات مصر تتأهب للمرحلة الثانية من الاستفتاء على الدستور السبت

محافظات مصر تتأهب للمرحلة الثانية من الاستفتاء على الدستور السبت

محافظات مصر تتأهب للمرحلة الثانية من الاستفتاء على الدستور السبت

 

تتأهب محافظات مصر للمرحلة الثانية من الاستفتاء على الدستور الجديد المقررة غدا السبت ففى القليوبية أنهت المحافظة استعداداتها النهائية الخاصة بالاستفتاء على هذا الدستور.

وأكد الدكتور عادل زايد محافظ القليوبية أن المحافظة انتهت من تجهيز 608 لجان و433 مقرا لاستقبال الناخبين الذين لهم حق التصويت في الاستفتاء وهم مليونان و59 ألفا على مستوى المحافظة.

وقال إنه تم توفير عدد من الصناديق الاحتياطية لاستخدامها وقت الحاجة إليها موضحا أنه تم تشكيل غرفة عمليات رئيسية بمبنى الديوان العام و8 غرف فرعية برئاسة السكرتير العام للمحافظة لمتابعة عملية الاستفتاء والقضاء على أية معوقات وكذلك ربط كافة غرف العمليات بجميع مقار اللجان والمقرات على مستوى المحافظة وتأمينها بالتنسيق بين القوات المسلحة والشرطة.

وأفاد المحافظ بأنه تم تخصيص عدد من سيارات الإسعاف بالقرب من اللجان للتعامل الفوري مع أية حالات مرضية..مطالبا بضرورة تشكيل فرق عمل بحثية لدراسة وتقييم تجربة الاستفتاء على الدستور عقب الانتهاء من المرحلة الثانية له بغض النظر عن نتيجته.

ومن جانبه..أكد اللواء محمود يسري مدير أمن القليوبية أنه تم الانتهاء من تأمين جميع لجان الاستفتاء وتوفير الحماية اللازمة للقضاة والمواطنين حيث يشارك أكثر من 3500 جندي في تأمين اللجان , وكذلك عمل كردونات أمنية على أن يتولى تأمين كل لجنة ما يقرب من 10 ضباط بمشاركة القوات المسلحة.

وقال مدير الأمن إنه تم أيضا وضع تشكيلات عسكرية وأمنية خاصة في المناطق التي تشتهر بالبلطجة والخارجين عن القانون والمسجلين خطر.

وفي المنوفية..أكد المحافظ الدكتور محمد بشر أن المحافظة أنهت كافة الاستعدادات اللازمة لإجراء المرحلة الثانية للاستفتاء على الدستور قائلا “إنه تم تجهيز 455 مركزا انتخابيا تضم 562 مقرا لاستقبال مليونين و300 ألف مواطن ومواطنة للاستفتاء.

وأشار بشر إلى أنه تم توجيه الجهاز التنفيذي بضرورة وضع كافة الآليات المناسبة التي تضمن سير الاستفتاء بسهولة ويسر..مناشدا جميع المواطنين بمختلف انتماءاتهم بأن يكونوا على قدر المسئولية للعبور بالاستفتاء إلى بر الأمان.

وقال “إنه تم مضاعفة جنود القوات المسلحة للمساهمة في تأمين اللجان بالإضافة إلى طائرات هليكوبتر بفرقة مظلات لمواجهة حالات الطوارىء فضلا عن تشكيل غرفة عمليات رئيسية بمبنى الديوان العام للمحافظة لمتابعة عملية الاستفتاء والتصدي لأية معوقات”.

وأوضح أنه تم تجهيز سيارات الإسعاف وتوفير أدوية الطوارىء بالمستشفيات العامة والمركزية للتعامل الفوري مع حالات الطوارىء , ووضع خطة تضمن تحقيق الانضباط المروري وتوفير كافة تجهيزات المراكز والمقار الانتخابية مع مراعاة وضع بطاقات التعريف للقضاة والاهتمام بنظافة المدن والقرى.

وفى دمياط..أعلن المحافظ محمد علي فليفل أنه تم تجهيز 219 مركزا انتخابيا و886 لجنة فرعية على أن يكون فى كل لجنة 3 موظفين من بينهم سيدة.

وفي جميع محافظات الجمهورية..يكثف مؤيدو ومعارضو الدستور حملاتهم ومسيراتهم ودعايتهم لحشد المصريين للتصويت خلال المرحلة الثانية المقررة السبت إما بنعم أو لا..حيث يقوم الفريق الأول عبر شاشات العرض المنتشرة فى الأسواق والميادين بيان مميزات الدستور وعلى الجانب الآخر يوضح المعارضون العوار الذى يحمله هذا الدستور.

وفي البحيرة..طالب المحافظ المهندس مختار الحملاوي كافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة بضرورة الالتزام بالحيادية التامة خلال عملية الاستفتاء على الدستور مهيبا بجميع القوى السياسية الالتزام بالمناخ الديمقراطي ومناشدا جموع المواطنين بالخروج لممارسة حقهم فى التعبير عن آرائهم.

وأكد أن المحافظة أتمت كافة الاستعدادات لإجراء المرحلة الثانية من الاستفتاء على الدستور مشيرا إلى أنه تم رصد كافة سلبيات وإيجابيات المرحلة الأولى لتلافيها وتعظيم إيجابيتها.

وطالب المحافظ رؤساء الوحدات المحلية ورؤساء القرى بتوفير وسائل نقل احتياطية وكذا متابعة انتظام الكهرباء والمياه والطرق والنظافة وتوفير الاستراحات اللازمة للقائمين على عملية الاستفتاء.

كما وجه بتكثيف الدوريات المرورية بمسار اللجان وكذا سيارات الإسعاف وأجهزة الحماية المدنية ورفع درجة الاستعداد بشركتي الكهرباء والمياه وأقسام الطواريء داخل المستشفيات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الصحة: تسجيل 171 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و 9 حالات وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الجمعة، خروج 50 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل ...