الرئيسية » أخبار مصر » تقرير بالغربية يرصد حالات تصويت جماعي وانسحاب الشرطة من بعض لجان استفتاء الدستور

تقرير بالغربية يرصد حالات تصويت جماعي وانسحاب الشرطة من بعض لجان استفتاء الدستور

الاستفتاء علي الدستور المصري

20-12-2012

الغربية –

كشف تقرير لجنة الحريات بنقابة المحامين بالغربية عن رصد أعضاء اللجنة عدة انتهاكت شابت عملية الاستفتاء علي الدستور التي أجريت بالمحافظة يوم السبت الماضي ضمن المرحلة الأولي ومن أبرزها بحسب التقرير انسحاب الشرطة من بعض اللجان وحدوث حالات تصويت جماعي في لجان أخري.

وأضاف التقرير الصادر أمس الأربعاء أن الانتهاكات التي رصدتها اللجنة شملت أيضا تأخر بعض اللجان عن فتح التصويت بها عن المواعيد المقررة قانونيا بسبب تأخر القضاة الموظفين المسئولين عن تلك اللجان كما تضمن التقرير نقل بعض اللجان من مكانها إلي أماكن أخري دون الإبلاغ عن ذلك من جانب اللجنة العليا للإنتخابات.

وأشار التقرير إلي منع رؤساء بعض اللجان عدد من المشرفين من لجنة الحريات من حاملي تفويض المجلس القومي لحقوق الإنسان من الدخول إلي اللجان أو متابعة عملية التصويت من الخارج مع السماح لمدعي المراقبة من غير حاملي التفويض بالدخول والإشراف.

ورصدت اللجنة أيضا ضم عدد من اللجان لبعضها مماتسبب في الزحام الشديد بهذه اللجان ووجود عملية تصويت جماعي داخل اللجان المذكورة وخلو ورقة الانتخابات من ختم اللجنة العليا وانسحاب الشرطة من بعض اللجان بسبب الزحام وهو ماحدث بلجنة ” مدرسة مؤسسة العجيزي بطنطا” بحسب التقرير.

واختتم التقرير برصد اغلاق بعض اللجان قبل الميعاد القانوني لذلك وقيام بعض رؤساء اللجان بفرز الأصوات باللجنة مع استمرار التصويت بهذه اللجان في وقتا واحد.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الصحة: تسجيل 171 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و 9 حالات وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الجمعة، خروج 50 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل ...