الرئيسية » أخبار مصر » تفاصيل أول حوار مع أحمد عرفة عقب إخلاء سبيله

تفاصيل أول حوار مع أحمد عرفة عقب إخلاء سبيله

أول حوار مع أحمد عرفة عقب إخلاء سبيله

رفض الحديث حول ملابسات القبض عليه

وأكد اعتقاله عام 2007 من قبل أمن الدولة

ووالدته: قوات الأمن اتهمت ابنى بانتمائه لـ”حازمون”

الخميس، 20 ديسمبر 2012

 

أحمد عرفة

نفى الناشط السياسى أحمد محمد عرفة علاقته بجماعات التكفير والهجرة، أو انتماءه لحركة “حازمون”، وأكد على كشف جميع ملابسات القضية والتهم المنسوبة إليه ولكن بعد الانتهاء من القضية.

جاء ذلك فى أول حوار لـ”عرفة” ، بعد إخلاء سبيله من نيابة أول مدينة نصر بكفالة قدرها 1000 جنيه، بتهمة حيازة سلاح آلى وذخيرة.

“عرفة” بدا متحفظا فى حديثه حول ملابسات القبض عليه، والتحقيق معه، والاعتداء على الشقة، وعلى والدته، وقال إنه لا ينتمى لحركة “حازمون”، مضيفًا “ولكننى من مؤيدى الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل المرشح السابق لانتخابات رئاسة الجمهورية، وأحب آراءه السياسية”.

وأضاف “عرفة” أن النيابة لم توجه له أية تهمة تتعلق بالأحداث التى شهدها مقر حزب الوفد، مشيرا إلى أنه تم اعتقاله عام 2007 من قبل أمن الدولة على خلفية إطلاق لحيته، والصلاة فى المساجد، وتحفيظ القرآن الكريم.

وأوضح “عرفة” أنه كان فى منزله أثناء الأحداث التى شهدها مقر حزب الوفد بالدقى، مضيفا أن قوات الأمن أعادت كل الأشياء التى استولت عليها أثناء القبض عليه يوم أمس الأربعاء، ومنها لاب توب، وكيسة الكمبيوتر، وسيارته الخاصة، والموبايل، ولكنهم لم يعيدوا مفاتيح السيارة حتى الآن.

وقال “عرفة” إن مؤسسة الرئاسة اتصلت بوالدته لمتابعة مصير القضية، وذلك بناء على شكوى تم تقديمها إليهم.

وعلى جانب آخر، روت والدة الناشط أحمد عرفة قصة الاعتداء على المنزل، وإلقائها على الأرض، وأخذ ابنها بالقوة من قبل أجهزة الأمن بعد منتصف الليل، وقالت: “أحمد اتأخر فى الشغل وجاء متأخرا إلى المنزل، ووضعت له الطعام وقلت له أنا هصلى العشاء لأنى لم أصلها حتى الآن، ثم دخل إلى غرفته لينام، وأنا صليت وأغلقت باب الشقة، وبعد أن دخلت غرفتى وجدت دقات على باب الشقة، ثم وجدت قرابة 6 أشخاص داخل الشقة، وذلك حوالى الساعة الواحدة بعد منتصف الليل أو الواحدة والنصف”.

وأكدت والدة عرفة على أن قوات الأمن فتشت الشقة، ولم تجد أى أسلحة، مضيفة أنهم أخبروها بالتهم الموجهة لابنها، وهى انتماؤه لحركة “حازمون”، وحيازة سلاح آلى، والتعدى على قوات الأمن، وأشارت إلى أنها حررت محضرًا اتهمت فيه قوات الأمن بالاعتداء عليها، واقتحام منزلها فى أوقات متأخرة من الليل، ووجهت رسالة إلى الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية طالبته فيها بتطهير وزارة الداخلية.

يذكر أن أحمد محمد عرفة تخرج فى كلية العلوم قسم رياضة بحتة، وعلوم الحاسب عام 2009 من جامعة عين شمس، ومن مواليد قرية ميت كنانة بمحافظة القليوبية، ويعيش مع والدته وشقيقتين بالشقة الكائنة بشارع عمر زعفان، المتفرع من شارع الطيران مدينة نصر بالقاهرة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الصحة: تسجيل 171 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و 9 حالات وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الجمعة، خروج 50 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل ...