الرئيسية » أخبار مصر » تأجيل محاكمة «شفيق» في «أرض الطيارين» إلى 23 فبراير

تأجيل محاكمة «شفيق» في «أرض الطيارين» إلى 23 فبراير


19-12-2012

أجلت محكمة جنايات القاهرة، الأربعاء، محاكمة المتهمين في قضية «أرض الطيارين»، لجلسة 23 فبراير، لتزامن موعد انعقاد الجلسة مع المرحلة الثانية من الاستفتاء على الدستور المقرر لها السبت المقبل.

ويواجه كل من الفريق أحمد شفيق، المرشح الرئاسي الخاسر، «هارب»، واللواء طيار نبيل شكري، رئيس جمعية الطيارين، ومحمد رضا صقر، ومحمد رؤوف حلمي، ومحمد جمال فخر الإسلام، أعضاء جمعية الطيارين، وعلاء وجمال مبارك نجلي الرئيس السابق، تهمًا بالتربح وتسهيل الاستيلاء على المال العام، والإضرار العمدي به.

وكان المستشار أسامة الصعيدي، قاضي التحقيق المنتدب من وزير العدل، قرر إحالة كل من الفريق أحمد شفيق، المرشح الرئاسي الخاسر، ونجلي الرئيس السابق، علاء وجمال مبارك، واللواء طيار نبيل فريد شكري، واللواء طيار محمد رضا عبد الحميد صقر، واللواء محمد رؤوف حلمي، واللواء محمد كمال فخر الإسلام الصاوي، إلى محكمة الجنايات.

كما أمر قاضي التحقيق بضبط وإحضار «شفيق»، وحبسه احتياطيًا على ذمة القضية المتعلقة بتسهيل استيلاء علاء وجمال مبارك على 40 ألف متر من أراضي منطقة البحيرات المرة بمحافظة الإسماعيلية، والمخصصة لجمعية الضباط الطيارين.

ووجه مستشار التحقيق إلى المتهمين عددًا من الاتهامات، من بينها التربح، وتسهيل الاستيلاء على المال العام المرتبط بالتزوير في محرر رسمي، والإضرار العمدي بالمال العام.

كما تضمن أمر الإحالة 10 اتهامات، مسؤول عنها جميعًا الفريق أحمد شفيق وباقي المتهمين، إلى جانب انفراد المرشح الرئاسي السابق وحده بأربعة اتهامات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الصحة: تسجيل 171 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و 9 حالات وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الجمعة، خروج 50 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل ...