الرئيسية » أخبار مصر » «الزند» بعد استقالة النائب العام: عودة عبدالمجيد محمود تنهي الأزمة

«الزند» بعد استقالة النائب العام: عودة عبدالمجيد محمود تنهي الأزمة

المستشار أحمد الزند، رئيس نادي القضاة

18-12-2012

دعا المستشار أحمد الزند، رئيس نادي القضاة لإصدار قرار بعودة المستشار عبدالمجيد محمود، لكي تُحل المشكلة من جذورها.

وقال «الزند»، في تصريح له، الإثنين، عقب إعلان المستشار طلعت عبدالله، النائب العام تقدمه باستقالته الأحد المقبل: «أقول للسلطة التنفذية لقد أزال المستشار طلعت عبدالله 9 أعشار المشكلة ولم يبق إلا عشر المشكلة، وهى إصدار قرار بعودة المستشار عبدالمجيد محمود، لكي تحل المشكلة من جذورها»، ووجه حديثه إلى الرئيس محمد مرسي قائلا: «وفقك الله وسدد خطاك».

وناشد «الزند»، في تصريح لهأعضاء النيابة العامة بالعودة إلى العمل يوم أن تُقبل الاستقالة، وقال: «دوركم لايستطيع أن يقوم به أحد غيركم، أناشدكم وأهيب بكم، يوم أن تقبل الاستقالة بالعودة إلى عملكم».

وأضاف: «لن نطمئن إلا إذا تم فض الاعتصام من أمام المحكمة الدستورية، وعقد جلساتها، دون أن يتعرض لها أحد، وأن تصدر قرارات دون أن يتعرض لها أحد».

من جانبه، قال المستشار يسرى عبدالكريم، رئيس محكمة الاستئناف: «إذا تم ترشيح بديل له، بهذه النوعية المحسوبة على فصيل سياسي معين، فلن يقبل بها أعضاء النيابة العامة».

وحيا «عبدالكريم» المستشار طلعت عبدالله، على قراره واعتبره انتصاراً للشرعية، مضيفًا أنه يعتقد أن المستشار طلعت لم يرغب في هذا المنصب إنما فرض عليه، قائلا إن أعضاء النيابة العامة قدمو له التحية على هذا الموقف الشجاع.

وأعلن المستشار طلعت عبدالله، النائب العام، مساء الإثنين، استقالته من منصبه، مؤكداً أنه سيطلب من المجلس الأعلى للقضاء، العودة إلى منصة القضاء عقب الانتهاء من الاستفتاء على الدستور، الأحد المقبل، ويأتي هذا القرار بعد اعتصام المئات من أعضاء النيابة العامة أمام مقر مكتبه بدار القضاء العالي للمطالبة برحيله.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الصحة: تسجيل 171 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و 9 حالات وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الجمعة، خروج 50 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل ...