الرئيسية » أخبار مصر » نتائج تصويت المصريين بالخارج في الاستفتاء على مشروع الدستور

نتائج تصويت المصريين بالخارج في الاستفتاء على مشروع الدستور

نتائج تصويت المصريين بالخارج في الاستفتاء على مشروع الدستور

نتائج تصويت المصريين بالخارج في الاستفتاء على مشروع الدستور

 

ظهرت بعض نتائج فرز تصويت المصريين بالخارج على مشروع الدستور، حيث أعلن سفير مصر لدى النمسا وممثلها أمام المنظمات الدولية خالد شمعة نتيجة تصويت المصريين المغتربين في النمسا على مشروع الدستور الجديد عقب انتهاء اللجنة التي ترأسها من فرز جميع الاصوات كاشفا النقاب عن نتيجة التصويت النهائية التي أظهرت موافقة 256 صوتا على مشروع الدستور الجديد مقابل رفض 314 صوت.

وقد بلغ عدد الذين ادلوا بأصواتهم فى النمسا 598 فردا من اجمالي 1510 مصرى مسجل.

كانت اللجنة المشكلة برئاسة السفير خالد شمعة قد بدأت عملها بمقر السفارة عقب انتهاء عملية التصويت على مشروع الدستور في الساعة الثامنة مساء بتوقيت النمسا حيث قامت اللجنة بفرز جميع الاصوات ومراجعة الاوراق بحضور عدد من مندوبي منظمات المجتمع المدني من روابط وجمعيات مصرية إلى جانب بعض أبناء الجالية وممثلي وسائل الاعلام المصرية.

سارت عملية الفرز بسهولة ويسر حتى تم التوصل إلى النتيجة النهائية وسط شعور عام بارتياح واتفاق بين المراقبين الذين حضروا عملية الفرز على ضرورة قبول نتائج الصندوق والالتزام بقواعد العملية الديمقراطية التي ارتضاها الشعب المصري.

المانيا

سبعمائة مصرى فى المانيا يرفضون مشروع الدستور

بلغ عدد المصريين فى ألمانيا الذين رفضوا مشروع الدستور سبعمائة شخص بنسبة 66ر77 فى المائة ممن أدلوا بأصواتهم بالفعل بينما بلغ عدد الذين وافقوا عليه 533 شخصا بنسبة43ر23 فى المائة.

صرح بذلك السفير المصرى بالمانيا محمد حجازى مشيرا الى ان عدد المسجلين ممن يحق لهم التصويت وفق قاعده بيانات الناخبين المسجله الوارده من اللجنه العليا للانتخابات 3113 وان نسبة المشاركة بلغت 17.42 بالمائة.

الجزائر

63 % نسبة رفض مشروع الدستور بين المصريين في الجزائر

وفي الجزائر أعلن السفير عزالدين فهمي سفير مصر لدى الجزائر أن 193 مصريا صوتوا بـ “لا” على مشروع الدستور من إجمالي عدد الأصوات الصحيحة البالغة 305 أصوات بنسبة 63 %.

وقال السفير عزالدين فهمي بالجزائر مساء الاثنين عقب اختتام عمليات الفرز بمقر القنصلية بالسفارة المصرية إن إجمالي عدد أصوات المواطنين المصريين بالجزائر الذين أدلوا بأصواتهم في الاستفتاء على الدستور بلغ 314 صوتا، فيما بلغ عدد الأصوات الصحيحة 305 أصوات، والأصوات الباطلة 9 أصوات، وذلك من إجمالي عدد المسجلين ممن يحق لهم التصويت والبالغ 1014.

وأضاف أن عدد الذين صوتوا بـ”نعم” بلغ 112 مصريا بنسبة 37 %.

السودان

7ر57% من المصريين بالسودان قالوا نعم للدستور

وانتهت السفارة المصرية بالخرطوم عملية فرز أصوات المصريين بالسودان الذين شاركوا في الاستفتاء على مدى ستة أيام من الثامنة من صباح الأربعاء وحتى الثامنة من مساء الاثنين وهو اليوم الأخير لتصويت المصريين في الخارج.

وأعلن السفير عبدالغفار الديب سفير مصر بالخرطوم في بيان صحفي أن غالبية من شاركوا في الاستفتاء قالوا (نعم) لمشروع الدستور، حيث بلغ عدد الموافقين 243 بنسبة 7ر57 % مقابل 178 صوتا عدد غير الموافقين بنسبة 3ر42 % وذلك من جملة عدد الأصوات الصحيحة البالغة 421 صوتا، علما بأن عدد المسجلين ممن كان يحق لهم التصويت طبقا لقاعدة البيانات يبلغ 1339 مواطنا.

وأضاف السفير أن هناك صوتين فقط تم استبعادهما بمعرفة اللجنة الفرعية للانتخابات، الأول لعدم وجود ما يفيد سرية التصويت مما أبطل الصوت، والثاني بسبب تصويت أحد المواطنين لمرة ثانية.

لبنان

وأسفرت نتيجة التصويت على مشروع الدستور الجديد في لبنان عن رفض 174 مصريا للمشروع بنسبة 1ر65 % من إجمالي عدد الأصوات الصحيحة، بينما وافق 90 مصريا بنسبة 7ر33 % على المشروع في نهاية أعمال التصويت.

وصرح سفير مصر لدى لبنان أشرف حمدي بأن عدد المصريين الذين أدلوا بأصواتهم في الاستفتاء بلغ 267 مصريا من إجمالي المسجلين في الكشوف الانتخابية، والبالغ عددهم 709، وكانت هناك 3 أصوات باطلة.

وأضاف أن نسبة المشاركة حوالي 7ر37 %.. مشيرا إلى أنه تم إبلاغ وزارة الخارجية بنتيجة التصويت.

بلجيكا ولوكسمبورج

177 مصريا فى بلجيكا ولوكسمبورج يرفضون مشروع الدستور

رفض 177 مصريا فى كل من بلجيكا ولوكسمبورج مشروع الدستور بينما وافق عليه 104.

صرحت بذلك السفيرة المصرية لدى بلجيكا “فاطمة الزهراء عتمان” بعد انتهاء عملية الفرز بمقر السفارة المصرية بالعاصمة بروكسل.

وقالت السفيرة ان مجموع المشاركين فى الاستفتاء فى كل من بلجيكا ولوكسمبورج بلغ 284 شخصا، وان الاصوات الصحيحة منهم كانت 281صوتا بينما بلغ عدد الأصوات الباطلة ثلاثة أصوات فقط.

اليونان

4ر73 % نسبة رفض الدستور في اليونان

وفي اليونان أعلنت السفارة المصرية انتهاء عملية فرز أصوات المواطنين المصريين في الاستفتاء على مشروع الدستور.

وقد أسفرت نتيجة التصويت عن رفض 551 صوتا بنسبة 4ر73% من الأصوات الصحيحة، مقابل موافقة 189، بنسبة 2ر25 %، و10 أصوات باطلة. 

وبلغ عدد من أدلوا بأصواتهم في الاستفتاء بسفارة مصر في اليونان 750 شخصا من بين 2790 مصريا مسجلين هناك.

سويسرا

454 مصريا فى سويسرا يرفضون بينما يوافق عليه 129

وبلغ عدد المصريين فى سويسرا الذين رفضوا مشروع الدستور 454 فردا بينما صوت 129 فردا فقط بالموافقة.

صرح بذلك السفير ساهر حمزة سفير مصر لدى سويسرا مشيرا الى أنه تم إبلاغ وزارة الخارجية بالنتيجة النهائية لعملية التصويت.

وقال حمزة ان عدد الاصوات الصحيحة قد بلغت 583 صوتا حيث صوت 454 فردا بلا فى حين صوت 129 صوتا بنعم لمشروع لدستور الجديد.

واضاف حمزة ان عملية التصويت قد جرت بهدوء خاصة وان اغلبية من شاركوا قد ارسلوا بتصويتهم بالبريد حيث بلغت نسبة المشاركة حوالى 52 % من عدد المسجلين والبالغ عددهم 1102 صوتا.

اليمن

6ر74 % موافقة باليمن

ومن جانبه، أكد اشرف عقل سفير مصر لدى اليمن ان عملية الاستفتاء على الدستور الجديد تمت بمقر السفارة باليمن فى هدوء ونجاح تامين، لافتا النظر إلى ان نسية الاقبال على التصويت خلال الايام الماضة وحتى اليوم بلغت 50 % وعددهم 221 صوتا ادلوا باصواتهم، من أصل 444 صوتا اجمالى من لهم لهم الحق فى الادلا باصواتهم.

وقال السفير اشرف عقل سفير مصر لدى اليمن رئيس اللجنة ورئيس البعثة الدبلوماسية باليمن ان عدد من لهم الحق فى التصويت سواء عبر الصنادق أو بالبريد داخل السفارة يبلغ 444 صوتا أدلى منهم 221 صوتا بنسبة 50 %، لافتا النظر إلى ان عدد الاصوات الباطلة 8 اصوات، بينما قال 159 صوتا نعم للدستور الجديد بنسبة بلغت 6ر74 % فى حين قال لا للدسنور عدد 54 صوتا بنسبة 26 %.

الأردن 

4ر69 % نسبة الموافقة على الدستور في الأردن

وأعلن السفير المصري لدى الأردن خالد ثروت نتيجة تصويت المصريين بالمملكة في الاستفتاء على مسودة الدستور بموافقة 593 صوتا أو ما نسبته 4ر69 %، مقابل رفض 261 صوتا أو ما نسبته 6ر30%، من إجمالي عدد الأصوات الصحيحة البالغة 854 صوتا.

وقال ثروت “ان إجمالي عدد أصوات المواطنين المصريين بالمملكة الذين أدلوا بأصواتهم في الاستفتاء على الدستور بلغ 858 صوتا فيما بلغ عدد الأصوات الصحيحة 854 صوتا والأصوات الباطلة 4 أصوات، وذلك من إجمالي عدد المسجلين ممن يحق لهم التصويت بالمملكة والبالغ 3 آلاف و469 صوتا”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الصحة: تسجيل 171 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و 9 حالات وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الجمعة، خروج 50 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل ...