الرئيسية » أخبار مصر » التحقيق في انتهاكات وتزوير استفتاء الدستور في مصر

التحقيق في انتهاكات وتزوير استفتاء الدستور في مصر

17-12-2012

قالت اللجنة العليا للانتخابات في مصر، والتي أشرفت على إجراء المرحلة الأولى من الاستفتاء على مسودة الدستور، إنها تحقق في شكاوى قدمتها قوى المعارضة بشأن تجاوزات وانتهاكات مزعومة.

ونقلت وكالة الأنباء المصرية الرسمية عن المستشار زغلول البلشي أمين عام اللجنة قوله إنه يجري حاليا التحقيق في شكاوى مقدمة من “جبهة الإنقاذ الوطني،” أكبر تكتل للمعارضة الليبرالية في مصر.

وأشار إلى أن “معظم الشكاوى التي وردت إلى اللجنة هي شكاوى شفوية وتم حلها،” داعيا الناخبين الذين حرروا محاضر بتجاوزات في عملية الاستفتاء إلى أن يقدموا صورا منها إلى اللجنة للتحقيق فيها.

وأضاف البلشي أن “اللجنة العليا ستحقق في كافة الشكاوى التي وردت إليها وستتخذ الإجراءات القانونية بشأنها ومدى تأثيرها على عملية الاستفتاء.”

ولفت إلى وجود شكاوى مقدمة من عدد من الناخبين ادعوا فيها “وجود شخصيات غير قضائية باللجان الانتخابية تتولى الإشراف على الاستفتاء،” وفقا للوكالة المصرية.

وأكد أن النتيجة النهائية الإجمالية لعملية الاستفتاء على مشروع الدستور، سيتم إعلانها في نهاية المرحلة الثانية للاستفتاء، المزمع إجراؤها يوم السبت 22 ديسمبر في 17 محافظة متبقية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الصحة: تسجيل 171 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و 9 حالات وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الجمعة، خروج 50 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل ...