الرئيسية » أخبار مصر » قرار هام من الفضائيات بخصوص أبو إسماعيل

قرار هام من الفضائيات بخصوص أبو إسماعيل

قرار هام من الفضائيات بخصوص أبو إسماعيل

 

الفضائيات ترد على حصار «الإنتاج الإعلامى».. وتقرر عدم استضافة ««أبوإسماعيل»

قرر مقدمو البرامج على الفضائيات منع استضافة الشيخ حازم صلاح أبوإسماعيل، المرشح الرئاسى السابق، بعد مرور أسبوع على حصار أنصاره لمدينة الإنتاج الإعلامى، وترويعهم وتهديدهم للإعلاميين.

وأكد الإعلاميون أن «أبوإسماعيل» لم يكن يعرفه أحد إلا من خلال استضافته فى برامجهم، وقالوا: «إنهم لن يتراجعوا عن القرار إلا بعد اعتذاره وتأكيده أن ما فعله خطأ». فى سياق متصل ساد انقسام بين المعتصمين أمام المدينة حول فض الاعتصام، وقال صفوت بركات، أحد أعضاء حملة «أبوإسماعيل»: «إنهم استجابوا لشكرى أبوعميرة، رئيس التليفزيون المصرى الذى طلب الانسحاب مقابل ترشيد الإعلام».

وأعلنت حملة «أبوإسماعيل» فض اعتصامها أمام بوابتى 4 و2 لمدينة الإنتاج الإعلامى، وقالت: إنها حققت الهدف المطلوب من الاعتصام وهو تحقيق التوازن المطلوب، وقال أيمن إلياس، عضو المكتب التنفيذى للحركة: «إن عودتهم مرة أخرى احتمال قائم فى حالة الاعتداء على الشرعية الممثلة فى الدكتور محمد مرسى».

وأضاف: «لغة الإعلام تغيرت إلى حد ما، فبدأت وسائل الإعلام تطلق دعوات للحوار والنقاش والرجوع إلى ميثاق شرف المهنة والتزام الحيادية فى نقل الأخبار وهو ما نأمله، وكذلك رصدنا عدم وقوع قتلى وأحداث عنف منذ بداية الاعتصام لأن وجودنا هو نوع من الردع للقوى المتآمرة التى تقود العنف ضد المتظاهرين».

وقال الدكتور محمد جلال، عضو المكتب الإعلامى للجبهة السلفية: «إن اعتصام الإسلاميين أمام مدينة الإنتاج الإعلامى مستمر».

وأضاف جلال لـ«الوطن»: «ما أشيع عن فض الاعتصام غير صحيح وأتى على لسان من يحسبون على أبوإسماعيل رغم إعلانه أكثر من مرة أنه لا يوجد متحدث باسمه حتى إنشاء حزبه وحركته العالمية».

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الصحة: تسجيل 171 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و 9 حالات وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الجمعة، خروج 50 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل ...