الرئيسية » أخبار مصر » «جبهة الإنقاذ الوطني»: واثقون بأن الشعب سيسقط الدستور ونجدد دعوتنا لرفضه

«جبهة الإنقاذ الوطني»: واثقون بأن الشعب سيسقط الدستور ونجدد دعوتنا لرفضه

14-12-2012

جددت جبهة الإنقاذ الوطني دعوة الشعب المصري للتصويت بـ«لا» في الاستفتاء على الدستور، السبت 15 و22 ديسمبر، مؤكدة على ثقتها في رفض الشعب للدستور.

من جانبه، قال الدكتور أحمد البرعي، نائب رئيس حزب الدستور، في مؤتمر صحفي للجبهة، الجمعة: «عندما يرفض الشعب المصري الدستور، السبت، الذي تسبب في تقسيم الأمة، سنفرض شروطنا ورؤيتنا لتشكيل الجمعية التأسيسية الجديدة».

وقال الدكتور عمرو حمزاوي، عضو مجلس الشعب السابق، إن «الجبهة على ثقة أن الشعب سيسقط دستور الإخوان والفصيل الواحد، والثقة لدينا مبنية على استطلاعات رأي موثقة، والشعب سيرفض دستور يعصف بالحريات والديمقراطية وحقوق المصريين، إذا لم يحدث تزوير وانتهاكات فسيكون التصويت النهائي بلا».

من جانبه، أضاف الدكتور محمد أبوالغار، رئيس حزب المصري الديمقراطي: «أهم حاجة تمنع التزوير هو نزول الشعب المصري كله، ولو حاول جماعة الإخوان التزوير سنفضحهم في العالم كله وفي مصر، وهما بيستخدموا أجهزة الدولة مجلس الشورى لتشويه صورة المعارضين، وسنراقب الاستفتاء لرصد الانتهاكات».

وأشار سامح عاشور، نقيب المحامين، إلى أن «عدد القضاة المسجلين في كشوف الإشراف على الاستفتاء، ليسوا جميعًا تقدموا بطلبات للإشراف للاستفتاء، ومن المتوقع نسبة غياب عالية، في حضور القضاة لللإشراف على الاستفتاء، الحرية والعدالة تجهز بدائل للقضاة، وضبطنا 200 أستاذ بجامعة أسيوط، استعد الحزب لتجليسهم مكان القضاة ليشرفوا على الانتخابات، ليمارس الحزب تضليل الرأي العام».

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الصحة: تسجيل 171 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و 9 حالات وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الجمعة، خروج 50 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل ...