الرئيسية » أخبار مصر » «القرضاوي»: التصويت بـ«لا» على الدستور يُفقد مصر 20 مليار دولار من قطر

«القرضاوي»: التصويت بـ«لا» على الدستور يُفقد مصر 20 مليار دولار من قطر

14-12-2012

دعا الشيخ الدكتور يوسف القرضاوي، رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، المصريين إلى الخروج والمشاركة في الاستفتاء على مشروع الدستور، معتبرًا أن التصويت بـ«نعم» به «خلاص واستقرار مصر»، والتصويت بـ «لا» يعد «خسارة كبيرة».

وأضاف «القرضاوي»، خلال خطبة الجمعة بمسجد عمر بن الخطاب في العاصمة القطرية الدوحة: «أدعو قومي وإخواني وأبنائي في مصر وفي خارج مصر، أدعو الجميع أن يدلوا بأصواتهم، لا يجوز لأحد أن يبخل بصوته، سواء كان بنعم أو لا».

وحول سبب تأييده للدستور الجديد، قال «القرضاوي» إنه يؤيّد «نعم» لمشروع الدستور من أجل مصر، لا من أجل الإخوان، مضيفا: «أنا أؤيد نعم، أقول هذا من قلبي، لا يهمنا محمد مرسي ولا يهمني حزب الحرية والعدالة ولا يهمني الإخوان، وإنما يهمني مصر.. أعظم وأقدم بلد عربي».

ونقلت وكالة «الأناضول» التركية للأنباء، عن «القرضاوي» تأكيده أن رفض الدستور سيؤخّر بناء مصر، ويزيد البطالة ويعوق جذب استثمارات لمصر، من بينها 20 مليارًا من قطر، قائلا: «لماذا أؤيد (نعم)؟ لأن (لا) فيها خسارة كبيرة، مصر الآن كل يوم تخسر، كل يوم تتأخر، كل يوم تتدهور، كل يوم تنزل العملة، كل يوم تتأخر البلاد».

وفي رسالة للمعارضة التي ترفض بعض مواد الدستور، قال «القرضاوي»: «الدستور في مجموعه دستور هائل ورائع، لم تر مصر مثله أبدًا، أنا عندي بعض ملاحظات عليه، ولكن ممكن بعد النتيجة ننظر في هذه الملاحظات».

وانتقد رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، في خطبته، العنف الذي شهدته المظاهرات في مصر خلال الفترة الأخيرة، كما انتقد الهجوم الذي يتعرض له الإخوان المسلمون، مؤكدًا أنهم «مظلومون، ويريدون دولة مدنية تطبّق شرع الله، وليس دولة دينية كما يدعي البعض».

وتابع: «قُتل 8 أو 9 من الإخوان، واحتسبوهم عند الله عز وجل»، والإخوان مظلومون، ظلمهم الناس ظلما شديدًا، ظلموا في عهد عبدالناصر والسادات وحسني مبارك، 60 عامًا الإخوان يظلمون ويضربون ويقتلون ويسجنون، هم الذين تحملوا عن مصر خلال هذه السنين كلها، وصبروا ما صبروا وكان لهم النصيب الأكبر في هذه الثورة»، حسب قوله.

ودعا «القرضاوي» المصريين إلى أن يتركوا الغضب والخوف والكبر، قائلا: «أدعو أهل مصر أن يتركوا الغضب الذي لا يجعلهم يفرقون بين الحق والباطل»، واختتم خطبته موجهًا رسالة للناخب المصري، قائلا: «أدعوه من كل قلبي أن يقول نعم، لأن هذا فيه خلاص مصر واستقرارها».

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الصحة: تسجيل 171 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و 9 حالات وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الجمعة، خروج 50 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل ...