الرئيسية » أخبار مصر » البلتاجى: سنقدم آلاف الشهداء لمنع الانقلاب على الشرعية

البلتاجى: سنقدم آلاف الشهداء لمنع الانقلاب على الشرعية

الدكتور محمد البلتاجى

14-12-2012

أكد الدكتور محمد البلتاجى، القيادى فى حزب الحرية والعدالة، أن الذين يستقوون بالخارج واهمون بالنجاح فى إسقاط الدولة، وقال، “بيننا وبينهم الشعب، فهو خير حكم، وإن الانقلاب على الشرعية المنتخبة يعنى تقديم آلاف الشهداء فداء للوطن”، حسب قوله.

وأضاف البلتاجى، خلال مشاركته فى ندوة بالعاشر من رمضان حول تعريف الدستور، أن من يدعون “سلق” مشروع الدستور فى يومين “كاذبون”، حسب وصفه، موضحًا أن اليومين الأخيرين فى عمل الجمعية كانت فقط للتصويت النهائي، موضحا أن المشروع المقدم للاستفتاء الآن هو خلاصة أكثر من 70 ألف مقترح و80 مشروع دستور كامل وقرابة مليون ونصف تعليق وتعديل على المواد المقترحة.

وأشار البلتاجى إلى أن الشعب المصرى سيواجه الإرادة الأمريكية والصهيونية والأموال الخليجية التى تتدخل فى المشهد السياسى المصرى وتحاول إفشال التجربة الديمقراطية والعودة بنا للوراء، محذراً بأن “ساعة الصفر” هى محاولة الانقلاب على العملية الديمقراطية، وسنقدم لبلدنا آلاف الشهداء إذا تم ذلك، حسب وصفه.

وذكر البلتاجى أن الدستور ألزم الدولة بتوفير معاش الضمان الاجتماعى فى حالات البطالة والعجز عن العمل والعمالة المؤقتة يضمن حد الكفاية ونص المشروع ذاته على الحد الأدنى والأقصى للأجور وألزم الدولة بتوفير فرص العمل.

واختتم البلتاجى أن المادة 80 تضمنت أن كل اعتداء على الحقوق والحريات الواردة فى هذا الدستور جريمة لا تسقط بالتقادم بما يضمن تنفيذ كل ما جاء هذا الدستور، وأنها ليست مجرد شعارات، منتقدا أداء – ما سماه – “الإعلام الأحول” الذى يركز على جزء معين من الحدث ويتغاضى عن باقى أجزائه.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الصحة: تسجيل 171 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و 9 حالات وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الجمعة، خروج 50 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل ...