الرئيسية » أخبار مصر » قطاع السجون: مرسي مثل أي سجين.. ولم يعتدِ أحد على «البلتاجي»

قطاع السجون: مرسي مثل أي سجين.. ولم يعتدِ أحد على «البلتاجي»

أولى جلسات محاكمة مرسي بأكاديمية الشرطة

6-11-2013

قال اللواء محمد راتب، مساعد وزير الداخلية لقطاع السجون، إن الرئيس المعزول، محمد مرسي، تم إيداعه في سجن برج العرب وفقًا للوائح السجون وخضع للتعليمات، وتم تصويره ومنحه رقمًا بسجلات السجون مثله مثل أي نزيل آخر في 42 سجنًا على مستوى الجمهورية.

وأضاف «راتب»، في تصريحات له، الثلاثاء، أن «مرسي في غرفة الحجز الوقائي بسجن برج العرب، وغرفته عادية، وبها تليفزيون ومروحة وثلاجة، والصحف تدخل له بانتظام وفقًا للائحة السجون التي تسمح له أن يدخل له الصحف على نفقته الخاصة، كما أنه يستطيع الاطلاع على الصحف في مكتبة السجن».

وتابع «راتب»: «لا يوجد تمييز بين نزلاء السجون، حتى لو كان الرئيس السابق مرسي الذي يخضع لفحوصات طبية، وسيتم ايداعه المكان المقرر له في محبسة الاحتياطي عند التأكد من سلامته من كافة الأمراض».

وأوضح «راتب» أنه لن يسمح بأي تجاوز في حق نزلاء السجون، وتعليمات وزير الداخلية صريحة وواضحة لتطبيق قواعد حقوق الإنسان على جميع النزلاء، منوهًا بأن ضباط السجون لم يعتدوا على محمد البلتاجي، القيادي الإخواني أو أي مسجون آخر كما ردد البعض، مؤكدًا أن واقعة الاعتداء على البلتاجي غير صحيحة.

وتابع: «جميع العاملين في قطاع السجون ليس لديهم انتماءات حزبية أو سياسية، ونعامل كل النزلاء على حد سواء دون زيادة أو نقصان».

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الصحة: تسجيل 171 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و 9 حالات وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الجمعة، خروج 50 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل ...