الرئيسية » أخبار عربية وعالمية » منح أميرة سعودية حق اللجوء لبريطانيا بعد إنجابها طفلًا غير شرعي

منح أميرة سعودية حق اللجوء لبريطانيا بعد إنجابها طفلًا غير شرعي

13-12-2012

ذكرت صحيفة «إندبندنت» البريطانية أن بريطانيا منحت حق اللجوء فيها لإحدى الأميرات السعوديات بعد إنجابها طفلا غير شرعي من رجل بريطاني.

وقالت الصحيفة البريطانية، حسبما ذكر موقع «بي بي سي» باللغة العربية، إنه قد سمح للأميرة المتزوجة، بالإقامة في بريطانيا، بعد أن قالت للقاضي الذي كان ينظر في طلبها إن علاقتها بالرجل البريطاني تعرضها لخطر إقامة الحد عليها بالموت رجما إذا ما عادت لوطنها.

وذكرت الصحيفة أن زوج الأميرة، التي حظرت المحكمة نشر اسمها، ينتمي هو أيضا للعائلة المالكة السعودية، وقد امتنعت وزارة الداخلية البريطانية عن التعليق على القضية.

وأشارت «إندبندنت» إلى أن الأميرة واحدة من عدد قليل من المواطنين السعوديين الذين لا تقر الحكومتان السعودية والبريطانية علانية بطلبهم اللجوء في بريطانيا.

وقالت إن الأميرة قد أقامت علاقة بالرجل البريطاني وهو غير مسلم، خلال زيارتها لبريطانيا، ثم حملت فيما بعد منه، وبعد إنجابها سرا في بريطانيا، تقدمت بطلب إلى قسم الهجرة واللجوء.

وكانت قصة أميرة سعودية أخرى، هي الأميرة مشاعل بنت فهد التي أعدمت عام 1977، قد أثارت ضجة واسعة بعد عرض فيلم يروي قصتها باسم «موت أميرة»، وطردت السلطات السعودية السفير البريطاني لديها بعد عرض الفيلم وقتها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السعودية تستقبل حفل نيكي ميناج مطربة التعري .. وردود فعل غاضبة

نيكي ميناج كثير من الجدل أثاره نبأ قدوم المطربة الأمريكية نيكي ميناج، إلى السعودية، لتقيم ...