الرئيسية » أخبار مصر » النيابة العامة توافق على دخول قوات الأمن حرم جامعة الأزهر “دون أسلحة نارية”

النيابة العامة توافق على دخول قوات الأمن حرم جامعة الأزهر “دون أسلحة نارية”

مظاهرات الطلاب أمام جامعة الأزهر

30-10-2013

وافقت نيابة ثان مدينة نصر، برئاسة المستشار حسين شديد، على دخول قوات الأمن “غير المسلحين بأسلحة نارية” إلى حرم جامعة الازهر لحمايتها وفض الشغب.

وأظهرت لقطات تلفزيونية بثتها قناة أون تي في لايف وجود عربات الأمن المركزي بشكل مكثف أمام الجامعة، وطلاب يتظاهرون داخل حرمها.

كانت الداخلية أعلنت منذ قليل إنها حررت محضرا للعرض على النيابة العامة لتنفيذ ما يصدر من قراراتها، بعد طلب رئيس جامعة الأزهر من قوات الشرطة دخول الحرم الجامعي لحماية الأوراح والمتلكات.

وتكررت تظاهرات طلبة الأزهر المناصرين لجماعة الإخوان المسلمين يوميا منذ بدء الدراسة فيها الأسبوع الماضي، وحاول الطلبة المعارضون لما سموه “الانقلاب العسكري ضد محمد مرسي” وقف التدريس في عدة قاعات بالجامعة وسط اشتباكات مع قوات الشرطة وطلبة معارضين أسفرت عن وقوع جرحى.

وقال بيان الداخلية، الذي نشر على صفحتها على فيس بوك، إنه “في ظل التداعيات التى تشهدها جامعة الأزهر والتى تفاقمت حدتها اليوم الأربعاء.. فقد طلب الأستاذ الدكتور رئيس الجامعة دخول قوات الشرطة للحرم الجامعى لحماية الأرواح والممتلكات العامة” .

وأوضح البيان أن “عددا من طلاب الجامعة المنتمين لجماعة الإخوان ومعهم بعض طلبة المعاهد الأزهرية قاموا بالتعدى على المبنى الإداري للجامعة وإتلاف منشآته ومحاصرة مكتب رئيس الجامعة ومسئوليها وموظفيها وإتلاف المستندات وإطلاق الأعيرة الخرطوش والشماريخ وإستخدام الآلات الحادة”.

وقالت وكالة أنباء الشرق الأوسط إن رئيس الجامعة شدد خلال اجتماع مصغر عقده بمكتبه المحاصر به بالمبنى الرئيسي للجامعة مع نوابه على ضرورة التحفظ على كل محتويات إدارة الجامعة لحين وصول سلطات النيابة للتحقيق في أحداث اليوم وقوات الشرطة التي سبق وطلبها رئيس الجامعة لتأمين المستندات ومحتويات المبنى الإداري للجامعة ومكتب رئيس الجامعة ومكاتب نوابه بالدور الأول بالمبنى الرئيسي للجامعة.

وأشار رئيس الجامعة إلى إنه “لن يغادر مكتبه مهما وقع له لحين وصول قوات الأمن”، التي بدأت طلائعها في الدخول الي الجامعة من طريق النصر بعد إغلاقه من الجانبين بالتعاون مع القوات المسلحة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الصحة: تسجيل 171 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و 9 حالات وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الجمعة، خروج 50 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل ...