الرئيسية » أخبار مصر » «عدلي منصور» يجري جولة خليجية تشمل دولتي الكويت والإمارات العربية المتحدة

«عدلي منصور» يجري جولة خليجية تشمل دولتي الكويت والإمارات العربية المتحدة

عدلى منصور رئيس جمهوريه مصر العربيه ورئيس المحكمه الدستوريه

29-10-2013

يبدأ المستشار عدلي منصور، الرئيس المؤقت، جولة خليجية، غداً الأربعاء، تشمل دولتي الكويت والإمارات، بمرافقه نبيل فهمي وزير الخارجية.

ويكون فى استقبال الوفد المصري كلا من صباح الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت، و نواف الأحمد الجابر الصباح، ولي العهد، وجابر المبارك الحمد الصباح، رئيس الوزراء، ومرزوق الغانم رئيس مجلس الأمة، وصباح الخالد الحمد الصباح، وزير الخارجية، بالإضافة الي عدد من كبار المسئولين.

وعقب مراسم الاستقبال الرسمي واستعراض حرس الشرف يتوجه الرئيس منصور برفقة الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، إلي قصر بيان، لعقد جلسة مباحثات منفردة، تليها جلسة مباحثات موسعة، فمأدبة غداء يقيمها صاحب أمير دولة الكويت تكريماً لـ«منصور».

ويختتم منصور جولته الخليجية بزيارة دولة الإمارات، ومقرر أن يكون في شرف استقباله رسمياً بمطار أبو ظبي الفريق أول الشيخ/ محمد بن زايد ال نهيان، ولي عهد أبو ظبي، ونائب القائد الأعلي للقوات المسلحة، والدكتور/ هادف الظاهري وزير العدل الإماراتي (رئيس بعثة الشرف).

ويعقد منصور جلسة مباحثات مع الشيخ/ خليفة بن زايد ال نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة يوم 31 الحالي بقصر الروضة بمدينة العين، يليها مأدبة غداء يقيمها الفريق أول الشيخ/ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة تكريما لـ«منصور» بقصر الإمارات، كما يعقد الرئيس لقاءً مع الشيخ/ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم إمارة دبي.

جدير بالذكر، أن الجولة الخليجية تأتي في إطار حرص “منصور” على التعبير عن الامتنان للموقف الحازم والحاسم للقيادتان الإماراتية والكويتية في لحظة تاريخية فاصلة لمساندة إرادة الشعب المصري، فضلاً عن التعبير عن تقدير مصر حكومة وشعباً للدعم الاقتصادي الذي قدمه البلدان لمواجهة الصعوبات الاقتصادية الحالية.

وتستهدف الزيارة تعميق العلاقات الثنائية المصرية مع كل من دولة الإمارات العربية المتحدة والكويت، وتوطيدها والدفع بها قدما في مرحلة ما بعد 30 يونيو فيما يمثل استثماراً استراتيجياً لمصر والإمارات والكويت يساهم في الحفاظ علي مصالح كل دولة وامنها القومي, ويدعم كذلك الموقف العربي في مواجهة ما يحيطه من تهديدات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الصحة: تسجيل 171 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و 9 حالات وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الجمعة، خروج 50 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل ...